الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

23 مصريا يحصلون على 1.4 مليون جنيه مستحقاتهم المتأخرة بالسعودية

 وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان


أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح على مدى شهرين في التسوية الودية بحل الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف مستحقات 23 عاملا مصريا، بلغت إجماليها 298 ألفا و666 ريـالا سعوديا، بما يعادل مليونا و418 ألفا و663 جنيها مصريا تقريبا.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بمتابعة مشكلة العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عاجلا عبر المستشار العمالى بالرياض حسام طلبه، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركة لحل المشكلة وديا وصرف مستحقات العمال الـ 23 عن فترات سابقة، وقد استجابت الشركة وتم تسليم كل عامل مستحقاته نقدا، فضلا عن اتخاذ إجراءات الخروج النهائي لهم جميعا في ظل الإقامات والتأمين الصحي المنتهي، وذلك في أقرب وقت ممكن.

وأشار المستشار العمالي إلى أن صاحب شركة المقاولات أبدى تفهما كبيرا لحالة أحد العاملين الراغب في المغادرة فورا من الـ 23 عاملا، نظرا لمرض زوجته بالقاهرة، موجها مدير إدارة الموارد البشرية أن يكون اسمه في أول الكشوف التي يتم بموجبها عمل الخروج النهائي.

وأوضح المستشار العمالي أن هناك 9 عمال قد تم صرف مستحقاتهم في فترة سابقة، قبل تدخل مكتب التمثيل العمالى لصرف مستحقات الـ 23 عاملا، في حين أن هناك 3 عمال جار سداد مستحقاتهم، كما يوجد 3 عمال آخرين لهم قضايا عمالية سوف يتم حل مشكلتهم لاحقا.

ووجه العاملون الذين حصلوا على مستحقاتهم الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد سعفان، على متابعة حالتهم وصرف مستحقاتهم لدى الشركة من خلال مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض.

يذكر أن الشركة التي قامت بصرف مستحقات الـ 23 مصريا هي إحدى الشركات العاملة في مجال المقاولات بالمملكة العربية السعودية، وكان يعمل بها نحو ١٣ ألف عامل من مختلف الجنسيات حتى العام الماضى، ويعمل بها حاليا 1100 عامل فقط منهم نحو ٩٠٠ عامل مصرى ما زالوا على رأس العمل.