رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ بني سويف لمسئولي التعليم: «36 ساعة وتنتهي صيانة المدارس»

فيتو

شّدد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بسرعة انتهاء أعمال الصيانة بالمدارس وجميع التجهيزات الخاصة بأعمال الدهانات وصيانة المقاعد المدرسية، وأعمال التجميل والنظافة داخل وخارج المدارس، خلال 36 ساعة فقط.


وأمر المحافظ بتشكيل لجنة متابعة لمراجعة تنفيذ بعض أعمال الصيانة، وكلف اللجنة بالتنسيق مع الجهات المعنية من الأمن والمرافق والمرور لتأمين المدارس، واتخاذ ما يلزم نحو تسهيل الحركة المرورية في محيط المدارس الواقعة في ميادين وشوارع هامة وحيوية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية له، صباح اليوم الإثنين، على عدد من المدارس، لمتابعة موقف الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث شملت الجولة عددًا من المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة "تعليم أساسي، ثانوي"، وذلك للاطمئنان على أرض الواقع على استكمال جميع أوجه الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء العملية الدراسية في أجواء مناسبة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة قد أعدت خطتها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، لتجهيز 2153 مدرسة، تضم 16 ألفا و296 فصلًا، لاستقبال ما يقرب من 800 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية، من الروضة حتى المرحلة الثانوية، على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لتوصيل الإنترنت للمدارس المستهدفة، حيث أوضح محمد حسام وكيل الوزارة أن عدد المدارس المستهدف توصيل الإنترنت لها هذا العام 85 مدرسة، حيث يجرى حاليًا الانتهاء من توصيل كابلات الفيبر الخاصة بخدمة الإنترنت فائق السرعة بجميع المدارس الثانوية، على مستوى المحافظة لتطبيق النظام الجديد، والذي يستهدف دمج التكنولوجيا الحديثة وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتوظيف استخدام السبورة الذكية وغيرها.

وشّدد المحافظ، على ضرورة المتابعة حتى توريد واستلام كل الكتب الدراسية، بجميع المراحل التعليمية قبل بدء الدراسة، لتكون البداية الأمثل للعملية التعليمية، حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم استلام 91% من كتب المرحلة الابتدائية، و100% من كتب المرحلة الإعدادية، و64% من كتب المرحلة الثانوية، وجار بشكل متتابع استلام باقي الكتب.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة ورفع أية مخلفات، ورفع جميع صور الإشغالات من محيط المدارس، للحفاظ على الشكل الحضاري بمحيطها، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس، مشددا على استمرار تلك الحملات طوال العام، وموجها بالمتابعة المستمرة لتنفيذ التوجيهات.

رافق المحافظ خلال جولته: محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء محمد كمال، رئيس مركز ومدينة بني سويف، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم ومدير إدارة تعليم بني سويف.
Advertisements
الجريدة الرسمية