الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جريمة حرق شاب في شوارع دار السلام.. سائق سكب مادة حارقة عليه وأشعل النيران فيه.. الأهالي أخمدوها ونقلوا المجني عليه للمستشفى.. وشهود عيان: السبب خلافات على ثمن «توك توك»


جريمة بشعة شهدتها منطقة دار السلام، عندما أقدم سائق توك توك على إشعال النيران في شاب، بعد خلافات بينهما على ثمن التوك توك الذي اشتراه الجاني من المجني عليه.

«فيتو» انتقلت إلى مكان الواقعة لكشف ملابساتها من خلال شهود العيان، فقال صاحب مخبز أنه أثناء تواجده داخل الفرن في الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي، ومعه أحد الزبائن، تفاجأ بشخصين يتشاجران أمام المخبز، مضيفا: «وفى لحظة سكب أحدهم مادة سريعة الاشتعال على الآخر وأشعل به النيران أمام مدخل المحل».

وأوضح أنه «خاف على حياته وعلى مكان أكل عيشه»، فمنعهم من الدخول إلى المحل، وتمكن الأهالي من إخماد النيران التي نشبت بجسد الشاب، وتم نقلة إلى مستشفى قصر العيني، مضيفا: «أنا من الصدمة مش متمالك أعصابي».

وتابع: «المتهم هرب فور إشعال النيران»، مرجحا أن يكون سبب المشاجرة هو الاختلاف على «توك توك» باعه المجني عليهم للمتهم، قبل الواقعة بـ3 أيام، بعدما اكتشف المتهم أن «التوك توك» يحتاج إلى صيانة قد تكلفه أكثر من نصف ثمنه.

وقال صاحب محل منظفات بالمنطقة، أنه شاهد المتهم والمجني عليه جالسين على مقهى بشارع أحمد زكي، وبعد دقائق نشبت بينهما مشادة كلامية وصوتهما ارتفع حتى تدخل بعض الجالسين على المقهى وأنهوا المشادة، وعند الاستعلام عن سبب المشاجرة تبين أن المتهم اشترى "توك توك" من المجني عليه، وبعد 3 أيام اكتشف أن التوك توك يحتاج إلى صيانة كثيرة، فقرر إرجاع التوك توك إلى صاحبه واسترداد ماله، ولكن المجنى عليه رفض، فنشبت بينهما المشاجرة.

وتابع: «لم يمر نصف ساعة وتجددت المشاجرة، حاولنا فضها، ولكن لم نتمكن وهرب المجني عليه، والمتهم يحاول اللحاق به حتى أمسك المتهم بالمجني عليه، وسكب عليه مادة سريعة الاشتعال، وعند محاولة المجني عليه الهروب منه داخل محل مخبوزات عباد الرحمن، أمسك المتهم به وأشعل النيران فيه وفر هاربا، وتمكن الأهالي من إنقاذ المجني عليه».

وتلقى مباحث قسم شرطة دار السلام، إخطارا من مستشفى قصر العيني، مفاده وصول شاب في منتصف العقد الثاني من العمر مصابا بحروق من الدرجة الأولى في جميع أنحاء جسده، وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى، وبسؤال من معه قرر أنه كان يتشاجر مع شخص، وقام هذا الشخص بسكب مادة سريعة الاشتعال عليه، وأشعل به النيران، مضيفا أنه لا يعرف المتهم أو المجني عليه أو ما هو سبب التشاجر.

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة؛ لتحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد. م" سائق توك توك، وكشفت التحريات الأولية، أن سبب المشاجرة بينهما خلافات على توك توك.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067