رئيس التحرير
عصام كامل

«هواوي» تكشف النقاب عن 6 ابتكارات جديدة في هاتف Nova 3 الجديد


تستمر هواوي في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر في صناعة الهواتف الذكية بكل فئاتها، حيث إن الشركة قامت بإطلاق هاتف Nova 3 الجديد في مطلع الشهر الجاري، وفي هذه الفترة القصيرة حقق الهاتف نجاحًا كبيرًا من قبل المراجعين والمستهلكين معًا، نظرًا لما يحمله من إمكانيات متطورة تجعله في مقدمة فئة الهواتف ما فوق المتوسطة.

وبالإضافة إلى شهرته بنجم التصوير الفوتوغرافي بواسطة أربعة كاميرات تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويرجع النجاح الساحق الذي حققه الهاتف إلى 6 ابتكارات تجعله الاختيار الأول لفئة كبيرة من المستهلكين خاصة الشباب.

كاميرا أمامية
يتميز الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل بفتحة عدسة تبلغ F/2.0، مصممة لتوفير صور "سيلفي" معززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لترتقي بتجربة التصوير صور سيلفي نحو مستويات احترافية، بالإضافة إلى القدرة على إدراك أكثر من 200 سيناريو للمشهد الذي يتم تصويره وتطبيق مجموعة فريدة من عوامل التحسين لكل مشهد للحصول على صور أقل ما يمكن وصفها بالاحترافية.

وتم تطوير الهاتف بالاعتماد على بيانات من دراسة عالمية حول كيفية إدراك المستخدمين لجمالهم، وجنسهم، ولون بشرتهم، ويطبق ذلك على خوارزمية التجميل المتوفرة للحصول على صور سيلفي مذهلة ومعززة بالذكاء الاصطناعي.

خاصية HDR الاحترافية
يدعم هواوي Nova 3 إجراء معاينة وتسجيل للقطات في الوقت الحقيقي بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، فضلًا عن خيارات الإضاءة بجودة ستوديو التصوير الاحترافية.

وفي الوقت نفسه، يستطيع الهاتف تحديد ملامح الوجه الخمسة للعنصر وتطوير نموذج ثلاثي الأبعاد لتحديد المناطق التي تتطلب مزيدًا من الإضاءة أو التجميل.

نمط تصوير البورترية
يمتاز Nova 3 بخمسة تأثيرات ضوئية افتراضية معززة بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي من شأنها تشكيل نموذج ثلاثي الأبعاد وتطبيق تعديلات أو تأثيرات الإضاءة بعد التحقق من ملامح الوجه، كما يستطيع الهاتف تنفيذ عمليات تجميل طبيعية للبشرة وفقًا لمعلومات ثلاثية الأبعاد عن الوجه، ومختلف السيناريوهات.

ويتميز الهاتف بنمط تصوير البورتريه الخاص بالأفلام مع السيناريو، ويقوم بتطبيق تأثيرات البوكيه، ومن خلال هذا النمط، يمكن للمستخدمين الحصول على صور بأضواء ضبابية، ولقطات سينمائية مع تأثيرات بوكيه فنية.

طابع ترفيهي
وتم تزويد إعدادات كاميرا Nova 3 برموز Qmojis ثلاثية الأبعاد والتي لها القدرة على تشكيل حزمة رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد أو فيديو ثلاثي الأبعاد عبر قراءة انطباعات الوجه من خلال الكاميرا المزدوجة وتسجيل الصوت عبر الميكروفون، وتبدو النتائج مذهلة للمشاركة على شبكات التواصل الاجتماعي.

إطلالة رائعة
تمتاز الكاميرا في هاتف Nova 3 ببعد بؤري يصل إلى 35 ملم لصور السيلفي، مما يتيح مجال الرؤية الأمثل لالتقاط صورة بورتريه.

ولإتقان تقنية التجميل، ابتكرت هواوي قاعدة بيانات ضخمة من صور السيلفي للحصول على فهم أفضل عن مستخدميها، وتحسين منتجاتها الخاصة بالجمال، ويضم الهاتف سبعة ألوان للبشرة يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وتتدرج بين الطبيعي والمشرق إلى الناعم وغيرها.

وفضلًا عن ألوان البشرة، توجد سبعة أنماط لملمس البشرة يمكن تعديلها، ومن خلال تعديل لون البشرة وملمسها، يمكن للمستخدمين تخصيص صورهم السيلفي بما يناسب إدراكهم الخاص للجمال، والمعالجة الرسومية شديدة الوضوح مع تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال اكتساب المعلومات المستخلصة من عدد هائل من الصور، تم تزويد Nova 3 بمعالجة رسومية شديدة الوضوح معززة بالذكاء الاصطناعي، واعتمادًا على التحليل الدقيق لمختلف الخواص في الصورة، يمكن للهاتف استخدام ذكائه الاصطناعي لتعزيز وضوح حواف الأجسام، وزيادة نقاء الصور.

والجدير بالذكر، أن هواوي Nova 3 يستهدف فئة المستخدمين الشباب، الذين يتطلعون لالتقاط صور سيلفي تتسم بجودة عالية، حيث أن إعدادات وبرمجيات الهاتف التي تعمل معًا بتوافق وتناغم تام تجسد المفهوم الأمثل لتجربة استخدام رائدة.