رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أكوام القمامة تحاصر مدارس القليوبية قبل بدء العام الدراسي (صور)

فيتو

مع اقتراب العام الدراسي الجديد بالقليوبية، نسمع تصريحات رسمية عن استعدادات مدارس المحافظة لاستقبال طلابها والتي وصلت حسب آخر التقديرات الرسمية إلى ٩٥% حتى الآن ولكن الواقع شيء آخر.


فهناك العديد من الأزمات التي تواجه المدارس قبل العام الدراسي وأبرزها انتشار القمامة والمخلفات التي تستقبل الطلاب قبل العام الدراسي داخل الفصول، الأزمات بين الشركة القابضة والأبنية التعليمية التي تسببت في عدم توصيل المياه إلى بعض المدارس، الغرق في مياه الصرف الصحي، الحفر الموجودة داخل فناء المدارس.

وفي هذا الإطار يقول محمد رضوان رئيس اللجنة العليا لتطوير العشوائيات بالقليوبية، إن العام الدراسي على الأبواب وتعاني بعض بعض المدارس من عدم وجود مياه الشرب ومنها مجمع الصباحى للتعليم الاساسى بكفر شكر ومجمع الخصوص المشترك ومدرسة الخصوص الابتدائية الجديدة، مشيرا إلى أن سبب الأزمة هي المشكلات المستمرة بين هيئة الأبنية والشركة القابضة رغم سداد كافة الرسوم والمصروفات.

وأكمل رضوان أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في غرق مدرسة الاورمان الثانوية الفندقية بحوض الخمسين بمدينة الخصوص منذ شهر في مياه الصرف الصحي، بالرغم من الشكاوى المتكررة لأولياء الأمور والمحيطين بالمدرسة ولكن لم يتم رفع المياه حتى الآن.

كما تعاني مدرسة الأمير الاعدادية «٢» من أزمة وجود المقاعد المكسورة والخردة في المدرسة التي تركت دون إصلاح وتعتبر مؤشر لخطر في حالة حدوث كوارث وحرائق.

وأوضح سيد عبده أحد أهالي قرية نامول بطوخ أن مجمع نامول كارثة بكل المقاييس، فالقمامة تملأ فناء المدرسة بالإضافة عدم الاهتمام بصيانة ونظافة دورات المياه فهي بحالة سيئة قبل دخول المدارس.

وأكمل عبده أن كل المدارس تقريبا تعاني من نفس المشكلة فأقاربه بمدرسة الحصة الابتدائية المشتركة وهي تعاني من أكوام القمامة والفصول ودورات المياه لا يتم تنظيفها ابدا، طوال العام ما يجعل الطلاب يعيشون في مكان أشبه بحظيرة الحيوانات.

كما فوجئ أهالي مدينة طوخ منذ أسبوع بهدم المسئولين مدرسة الساحة، حيث تركوا فترة الإجازة وبدءوا الهدم تزامنا مع بدء الموسم الدراسي.

ومن جانبه أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم أخذ جميع الملاحظات بعين الاعتبار وسيتم دراستها ومعالجتها. 

Advertisements
الجريدة الرسمية