Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء يتفقد مشروع «روضة السيدة زينب»


تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، والمهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع "روضة السيدة زينب.. تل العقارب سابقا" بالسيدة زينب، والتي يتم تنفيذها ضمن جهود الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وطالب رئيس مجلس الوزراء الشركة المنفذة للمشروع بسرعة الانتهاء من التنفيذ، خاصة أن جميع المستحقات المالية للشركة تم صرفها، كما تم أيضا الانتهاء من توصيل جميع المرافق للموقع، من مياه وصرف صحي وكهرباء، وغاز طبيعي.

وأوضح أن هذا المشروع يعد نموذجا حضاريا يعبر عن اهتمام الدولة بالإنسان المصري، وكذلك توفير حياة كريمة لأهالي سكان المناطق غير الآمنة، مطالبا باستمرار الاهتمام بإدارة الموقع بعد تسليمه للمستحقين، حفاظا على ما ضخته الدولة من استثمارات.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت نحو 85 %، مضيفا أنه يوجد 16 بلوكًا سكنيًا بنماذج مختلفة بالمشروع، بها 815 وحدة سكنية (نموذج غرفتين وصالة، وبه 519 وحدة بمساحة 65 م2 - و156 وحدة بمساحة 72 م2، ونموذج 3 غرف وصالة، وبه 56 وحدة بمساحة 82 م2 - و84 وحدة بمساحة 90 م2)، و344 وحدة تجارية، بالإضافة إلى تنسيق الموقع العام، وتوفير المرافق اللازمة، بتكلفة نحو 350 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم تسكين قاطني المشروع في وحدات بالإيجار على نفقة الحكومة، لحين الانتهاء من بناء الوحدات الجديدة وتسكينهم بها.