رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حوادث القطارات عرض مستمر.. إصابة 12 شخصا في خروج قطار عن القضبان في المنوفية.. سقوط عجلة الـ«بوجي» يدفع الجرار للاصطدام بـ«مصد» محطة شبين الكوم.. والشرطة تتحفظ على السائق

حادث قطار شبين الكوم
حادث قطار شبين الكوم

يبدو أن مسلسل حوادث قطارات هيئة السكك الحديدة لن تكون لحلقاته نهاية، في ظل حال إهمال التي تضرب الهيئة، فاليوم الأحد، شهدت محطة قطار شبين الكوم الجديدة بالمنوفية، منذ قليل، خروج قطار عن القضبان ما أسفر عن إصابة 12 شخصا راكبا ولم يسفر الحادث عن سقوط قتلى.


الحادث
وكانت محطة قطار شبين الكوم الجديدة بالمنوفية، منذ قليل، شهدت خروج قطار عن القضبان واصطدامه بمَصد المحطة.

من جانبها أرسلت هيئة السكك الحديدية فريق المساعدات الفنية، لمعاينة موقع الحادث، والتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة النقل ومباحث السكك الحديدية لبدء التحقيق في حادث قطار شبين الكوم.

عدد المصابين
أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وقوع 12 مصابا، في حادث خروج قطار عن القضبان في محطة شبين الكوم الجديدة بالمنوفية.

ودفعت وزارة الصحة بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع حادث خروج قطار عن القضبان في محطة شبين الكوم الجديدة، تحسبًا لوقوع أي إصابات تستدعي سرعة التدخل الطبي.

التحفظ على السائق

تحفظت الشرطة على سائق قطار شبين الكوم الذي خرج عن القضبان، منذ قليل، وتم التنسيق مع وزارة النقل هيئة السكك الحديدية التحفظ على جهاز «إل إيه تي سي» المسمى بالصندوق الأسود. 

وكان قطار شبين الكوم خرج عن القضبان مما أدى لانقلاب القطار وإصابة 12 شخصا، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والدفاع المدني لموقع الحادث.

عجلة البوجي
من جانبه قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة أرسلت فريق المساعدات الفنية، لمعاينة موقع حادث قطار شبين الكوم، الذي خرج عن القضبان منذ قليل.

وقامت الهيئة بالتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة النقل ومباحث السكك الحديدية لبدء التحقيق في حادث قطار شبين الكوم.

وأعلنت هيئة السكة الحديد صباح اليوم عن سقوط عجلة البوجي الأمامي لجرار سفري قطار 540 ركاب طنطا منوف القاهرة بحوش محطة شبين الكوم الجديدة على سكة المخزن أثناء مرور قطار 535 الوارد من محطة القاهرة لطنطا على سكة الطوالي بالمحطة.


وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنه على الفور تم الاستعداد بآلات الرفع لرفع عجلة البوجي للجرار، وأن حركة مسير القطارات لم تتأثر لكونه داخل حوش التخزين، ونتج عن ذلك كدمات بسيطة لبعض الركاب دون حدوث أي وفيات.
Advertisements
الجريدة الرسمية