رئيس التحرير
عصام كامل

الأوقاف تنظم ندوة حول الثابت والمتغير في الخطاب الديني.. غدا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تعقد وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، غدا الإثنين، ندوة تحت عنوان "الثابت والمتغير في الخطاب الديني" وذلك بعد صلاة المغرب في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه.


ويشارك في الندوة كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محمد سالم أبو عاصي، الأستاذ بجامعة الأزهر والعميد الأسبق لكلية الدراسات العليا بالجامعة، والدكتور محمد عبد الستار الجبالي أستاذ الفقه المتفرغ بكلية الشريعة والقانون.

وقال وزير الأوقاف، إن ذلك يأتي ضمن التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والهيئة الوطنية للإعلام في ملف تجديد الخطاب الديني بعقد الندوات المشتركة مع قطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون وتنقل القناة الثقافية الندوة عبر برنامج ندوة للرأي في ثوبها الجديد.

وأكد الوزير على الأهمية البالغة لمعرفة الثابت والمتغير، والتفرقة بينهما، والأحكام المبنية على هذه التفرقة، وكذلك التفرقة بين النص المقدس والشروح والحواشي غير المقدسة، والأحكام والآراء المبنية على العرف والعادة، وبيان ما يترتب على تغير الأعراف والعادات، وما قرره الفقهاء في قواعدهم الكلية في هذا الشأن، مما لا غنى عنه لكل من يتحدث في الشأن الديني.

الجريدة الرسمية