الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السكرتير المساعد بالإسكندرية يحضر فعاليات اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ


أناب الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة في حضور فعاليات "اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ"، صباح اليوم من خلال فعالية تنظيف شاطئ السرايا العام والذي يمتد بطول ٢ كم بحي المنتزه أول.

وينظم الفعاليات الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، بمشاركة ٣٠٠ شاب متطوع منهم ١٠٠ شاب من القادة الاجتماعيين بجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف تنظيف شواطئ الإسكندرية وزيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

وفي كلمة اللواء حمدي الحشاش التي ألقاها نيابة عن محافظ الإسكندرية، رحب بجميع الحضور على أرض الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح الحشاش أن الغرض من فاعلية اليوم هو التأكيد على تضافر الجهود مع مختلف الجهات للارتقاء بالمحافظة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الجهات التنفيذية في تزايد مستمر ولكن يلزمها التعاون من قبل المواطنين للوصول إلى ما هو مرجو في أقرب وقت، وخاصة في مجال الحفاظ على البيئة، وأكد أهمية الحملات التوعوية للبيئة وأنها تمثل ركيزة أساسية للنهوض بالمحافظة.

شارك في الفاعلية اللواء أحمد حجازى مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والأستاذ حمدي عبد العليم رئيس حي المنتزه أول، ونائب سفير الاتحاد الأوروبي، والوفد الممثل عن وزارة البيئة.

جدير بالذكر أن الفعالية تهدف إلى تنظيف الشواطئ من البلاستيك والتعريف بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، وتتضمن الفعالية أنشطة متعددة يتعرف من خلالها المشاركون والمتطوعون على مفهوم اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، وأهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وتقليلها، وترشيد الطاقة والمياه، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية ومخاطرها على الحياة البحرية.

ومن المقرر أن يتم توزيع هدايا صديقة للبيئة على المشاركين والجمهور؛ منها زجاجات وشنط متعددة الاستخدامات كبديل للزجاجات والشنط البلاستيكية.

وبجانب الفعالية، سيتم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية رواد الشواطئ بمخاطر البلاستيك على الحياة البحرية وتأثيرها على الصحة العامة، بالإضافة إلى بدائل المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063