X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
وقف موظفة شهرا عن العمل لتعديها بعصا على زميل لها بماسبيرو التحقيق في تصادم طائرة بسيارة داخل مطار القاهرة رسميا.. دجلة يضم الغاني يعقوب أساكو محمد محمود يتوجه إلى ألمانيا غدا لإجراء جراحة الرباط الصليبي سيدة فشلت في لقاء وزير التنمية المحلية: «عاوزة أعالج ابني» (فيديو) مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تسعى لزعزعة فكرة الوطنية لدى الشباب بعثة الأهلي تغادر «بشار» متجهة لـ«الجزائر العاصمة» وفد البرلمان يصل الكويت.. والغانم: ننتظر زيارتكم على أحر من الجمر 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس 11 مارس.. نظر معارضة الفنان أحمد عبدالله على حكم حبسه 3 أشهر صالح الصالحي: استجبنا لملاحظات الصحفيين على لائحة الجزاءات سائقو السرفيس يعطلون موكب وزير التنمية المحلية بالشرقية (فيديو) الفقى: تباين مؤشرات البورصة وتستهدف 14000 نقطة بالتعاملات المقبلة أسعار الذهب اليوم 19/1/2019.. «عيار 21» يسجل 643 جنيها أسامة العبد: بناء الأوطان يتطلب شخصية قوية تتحلى بالأخلاق وزير الأوقاف: العلاقة بين المواطن والدولة «تكاملية» البحوث الإسلامية: لا بديل عن بناء شخصية وطنية لمواجهة التحديات جمرك سيارات مطار القاهرة يعرض 21 سيارة للبيع.. الإثنين (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«مهمة الغواصة 24».. أقوى عمليات الاستطلاع البحري بحرب الاستنزاف

السبت 15/سبتمبر/2018 - 01:48 ص
 القوات البحرية المصرية القوات البحرية المصرية نجوى يوسف
 
شكلت القوات البحرية المصرية حائط الصد في كل حروب مصر المعاصرة ومنعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من السواحل المصرية وقطعت إمداداته الإستراتيجية بل تعدى هذا الدور أثناء حرب الاستنزاف من بطولات تجسدت في اختراق حصون العدو والدخول إلى أراضيه ومن هذه البطولات قصة الغواصة 24 بقيادة الرائد محمد محمود فهمي.

كانت هذه المهمة في شهر رمضان وتحديدا في 15 أكتوبر 1969 صدرت الأوامر للبطل البحري محمود فهمى بالإبحار باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط وتم تسليمه مظروفا سريا مغلقا يتضمن مهمة محددة للغواصة مع التنبيه بعدم فتح المظروف إلا بعد الوصول لنقطة معينة بالبحر الأبيض المتوسط.

واستمرت هذه العملية 30 يوما كاملا دون أن تكتشف داخل المواني الإسرائيلية حيث كانت الغواصة تتحرك بين القطع البحرية الإسرائيلية ومرورا بقطع الأسطول الأمريكى السادس المرابط لحماية إسرائيل وتخطت أحدث وأعتى أجهزة التتبع الأمريكية بسلاسة وهدوء دون حتى ملاحظتها أو رصدها.
 
وكانت المهمة المحددة هي مراقبة القطع البحرية للعدو الإسرائيلي وراداراته وأسلوب تأمينه الموانئ وعندما وصلت الغواصة إلى ميناء حيفا الإسرائيلي وجدوا قطع بحرية من الأسطول السادس الأمريكي فقرر قائدها التسلل وسط الأسطول، وقامت بتصوير دفاعات العدو وتحصيناته البحرية حتى جائتهم أوامر بالانسحاب بعد 30 يوما من المهمة وكانت الرسالة (أتممتم المهمة بنجاح عودوا إلى الميناء).
 
وفي الساعة السادسة صباحًا وصلت الغواصة 24 لميناء الإسكندرية وكان في استقبالها الفريق أول فؤاد أبو ذكري قائد القوات البحرية مصافحا ومكافئا طاقم الغواصة.
ليمنح قائدها الرائد بحرى محمد محمود فهمي وسام نجمة الشرف العسكرية ويمنح جميع أفراد طاقمها نوط الشجاع. 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات