الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان سواسية السينمائي بحضور خالد يوسف

مهرجان سواسية السينمائى للأفلام القصيرة والوثائقية
مهرجان سواسية السينمائى للأفلام القصيرة والوثائقية


أقيم مهرجان سواسية السينمائى للأفلام القصيرة والوثائقية، بأحد القاعات بمدينة بورتوفيق مساء اليوم الجمعة، بحضور المخرج خالد الحجر رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان والفنان سيد رجب والفنان أحمد كمال والمخرج خالد يوسف.

قدم المهرجان الإعلامي حسام الدين حسين، وبدأ بكلمة رئيس المهرجان النائب عبد الحميد كمال، الذي وجه الشكر إلى جميع الضيوف من الفنانين والمخرجين وجميع أهالي السويس.

وأضاف "كمال" أن المهرجان يضم 16 فيلما مقسما بين 3 أقسام (أفلام قصيرة- أفلام وثائقية عن السويس- أفلام وثائقية على مستوى مصر والمجتمع)، وهناك 10 أفلام آخرين سيتم عرضهم خارج المسابقة الرسمية.

وتخلل افتتاح المهرجان فقرة شعرية لأحد أطفال فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة السويس وعرض لفرقة السمسمية بمشاركة أطفال فرقة الفنون الشعبية.

واختتم المهرجان بتكريم الأفلام الفائزة، من الأفلام القصيرة: أحسن فيلم روائي قصير، نوكيا ، إخراج روماني غريب، فيلم تاني، ٣٧ ساعة، إخراج ابانوب يوسف، وحصل على جائزة أفضل مخرج محمد نعمان عن فيلم بلا حدود، أفضل ممثل، منصور غريب، عن فيلم نوكيا، كما حصل الطفل يوسف الجندي شهادة تقدير عن فيلم بلا حدود.

وعن الأفلام التسجيلية عن السويس، حصد فيها جائزة أفضل فيلم، السويس قلعة الصمود إخراج مدحت حسان، احسن فيلم تاني، رساله حب من كنيسة أثرية، إخراج عادل فاضل، شهادة تقدير خاصة عن فيلم المدينة التي لا تموت، إخراج أحمد أمين.

وعن أفلام تسجيلية عن المجتمع والإبداع، فاز فيلم الموارد الطبيعية للبحر الأحمر، إخراج هشام سمير، أحسن فيلم تاني، خير جنود الأرض، إخراج محمد نيازي.