حكايات ملكات جمال القطط.. «ميني» تبدأ شهرتها مشردة مبتورة القدم في بورسعيد.. «أيسي» يبلغ سعرها 9 آلاف جنيه.. «بيسو» من جذور تايلاندية ووالدته أمريكية وسعر أولاده 450 دولا

فيتو

على غرار مسابقة ملكات جمال، تنظم عدد من الدول مسابقات لملكات جمال القطط، يختارون فيها القطط الفريدة من نوعها، ويقدمون لها الهدايا مع التقاط الصور معها، ويزداد سعرها في السوق بين سائر أقرانها، فيما يلي قصص وحكايات لقطط حصدت لقب ملكات الجمال.

ميني
«مينى».. القطة الفائزة بلقب ملكة جمال قطط ألمانيا، لا يعلم الكثير قصتها، فقد بدأت الظهور للساحة العامة، مبتورة القدم في أحد أركان شارع الأمين في محافظة بورسعيد، غارقة في الدماء والتراب، فتبنتها "منار سعد" أشهر منقذة للحيوانات، حملتها إلى عيادة بيطرية خاصة، لعمل اللازم لكنها عاشت بعدها غير قادرة على السير بصورة طبيعية، طوال خمسة أشهر استغرقها العلاج.

جاءت للقطة متبنية من ألمانيا، وفعلًا سافرت لها، قرب ميونخ سكنت معها، وبعد وصولها تعرضت لكسر في رجلها، وخضعت لجراحة تكلفت ألف يورو، وأصبحت محط إعجاب كثيرين هناك، وبدءوا يسألون صاحبتها: من أين أتيت بها؟ وتزايدت الأسئلة بسبب لون عينيها المختلف والغريب.

عين زرقاء وأخرى "عسلية" لقطة بيضاء بالكامل، مشهد جميل دفع صاحبتها إلى ترشيحها في مسابقة أجمل الحيوانات الأليفة التي تنظمها «زايت»، الصحيفة واسعة الانتشار في ألمانيا، لتفوز القطة بالفعل وتفاجأ صاحبتها بنشر صورة «مينى»، وهو الاسم الذي أطلقوه عليها، كواحدة من أجمل القطط في ألمانيا.

أيسي
"أيسي" تم تتويجها العام الماضي من قبل لجنة التحكيم الأوكرانية بمسابقة ملك جمال القطط، حيث فازت بلقب ملكة جمال القطط، وفازت شقيقتها دودو كوصيفة، وتقول "رانيا عادل" صاحبة أيسى إنها سعيدة للغاية بحصول قطتيها على لقب ملكة جمال القطط ووصيفتها، موضحة أن هذا اللقب تكريما لحبها لهما وعنايتها بهما، إذ إنهما قطتان تعود أولاهما إلى أصول أجنبية ونوعهما برشن فايسى لونهما مميز، أما دودو الحاصلة على المركز الثانى فلونها بلو وايت فان وهما قطط منزلية تتراوح أسعارها من 6 إلى 9 آلاف جنيه، والعناية بهما تتكلف من 450 إلى 500 جنيه في الشهر للقطة الواحدة.

بيسو
كما حصل الهر "بيسو" على لقب ملك جمال القطط، وذلك بمسابقة ملك جمال القطط والتي أقيمت العام الماضي، بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة 38 قطة، وأبدت صاحبته علياء كمال سعادتها باللقب وذلك لمواظبتها على تطعيمه وحرصها شهريا على اصطحابه إلى مراكز التجميل والعناية بالقطط للحصول على "الشاور" الخاص به، فهو بحاجة إلى عناية خاصة لكونه من السلالات الجيدة حيث إنه تراديشنال سيامى، وعمره ثلاث سنوات، لقطة أمريكية، وتلك السلالة بشكل خاص تنتمى لجذور تايلاندية، وقد بيع من أولاده للخارج الهر بسعر 450 دولارا.