الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«الناشرين العرب» يطالب البرلمان بإقرار قانون وعقوبات الملكية الفكرية


قال محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب: إن عمليات ضبط تزوير الكتب تعد ناقوس خطر لأجهزة الدولة المختلفة، مؤكدا إبلاغه بأن هناك إجراءات تتخذها بعض الجهات الخارجية لإدانة مصر في ملف الملكية الفكرية، نظرا لتفشي تلك الظاهرة، وتحديدا بعد ثورة 25 يناير.

وطالب «رشاد»، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، باتخاذ إجراءات تشريعية ومناقشة القانون المقدم إلى البرلمان، بشأن الملكية الفكرية، وتوقيع العقوبة التي أقرها الاتحاد في القانون المقدم، وهي 250 ألف جنيه في الأولى، و500 ألف في الثانية وحبس وجوبى سنتين، لردع المزورين.

جاء ذلك خلال مؤتمر اتحاد الناشرين المصريين، للكشف عن ضبط أكبر عملية تزوير كتب، في حضور الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وعرض المؤتمر فيلما تسجيليا يرصد عملية ضبط الكتب وآلات الطباعة، داخل مخزن بمنطقة شبرا الخيمة.

وأضاف أنه ذهب للنائب العام المستشار نبيل صادق أكثر من مرة، لمناقشة هذا الملف، والذي أبدى اهتمامه وكان متجاوبا للغاية، مؤكدا أنه أنشأ كتابًا دوريًا، وهو ما يعطى الحق لوكيل النيابة بالتحفظ على الكتب المزورة والمطبعة، مطالبا بإعطاء النيابة الحق في المصادرة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067