رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق متولي يطالب بحماية المنطقة الصناعية بالسويس من مخاطر السيول

النائب طارق متولى
النائب طارق متولى

تقدم طارق متولي، عضو مجلس النواب، بسؤال للمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول استعدادات الحكومة لمواجهة مخاطر السيول المحتملة بمحافظة السويس.


وأكد النائب، أن السويس محافظة واعدة جدا نظرا لحجم الاستثمارات الكبيرة، خاصة في المنطقة الصناعية، والذي من المتوقع زيادته نظرا لتنافس الشركات الصينية للتوسع في استثماراتها هناك.

وأضاف النائب أن خطر السيول المحتمل يعتبر أحد العراقيل التي تحد من فرص زيادة الاستثمارات بالمنطقة الصناعية، حيث إن العام الماضى شهد عدد كبير من المصانع خسائر تقدر بالمليارات ناتجة عن السيول والأمطار، وذلك نظرا لعدم وجود استعدادات كافية لحماية المصانع من مخاطر السيول.

وتساءل النائب عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لمواجهة خطر السيول المحتمل بالمنطقة الصناعية بالسويس، لافتا إلى أن إستراتيجية المواجهة هنا لا بد أن تكون استباقية لتفادي حدوث أية خسائر للمصانع الموجودة هناك.

وأكد النائب على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول ورفع كفاءة البنية التحتية من أجل تفادي الخسائر المحتملة، بالإضافة إلى تطهير مخرات السيول ومساراتها وتشديد الرقابة على المحليات من أجل متابعة الأوضاع بصورة مستمرة ومواجهة أي مخاطر.
Advertisements
الجريدة الرسمية