رئيس التحرير
عصام كامل

موقع بريطاني: العاصمة الإدارية أكثر المشاريع طموحًا في مصر

مشروع العاصمة الإدارية
مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

ذكرت موقع "ذا ويك" البريطانية، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التي تقوم مصر ببنائها، جاء بهدف خلق منطقة جديدة تمتص زحام القاهرة وتقليل الضغط عليها، في واحدة من أكثر المشاريع الهندسية والإنشائية طموحًا التي تم القيام بها على الإطلاق.


وأشار الموقع إلى، أن القاهرة منذ قرون تعد أكبر مدينة في الشرق الأوسط، لكن مع وجود أكثر من 20 مليون شخص يعيشون الآن بالعاصمة، أصبح التلوث وحركة المرور من القضايا الرئيسية، لذلك تسعى مصر لإنهاء هذه المشكلات من خلال تقليل الضغط على القاهرة، عن طريق التوسع وبناء العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر، أن رئيس الوزراء ووزير الإسكان مصطفى مدبولي أعلن في 2015 بناء العاصمة الإدارية الجديدة، ذات بنية تحتية ذكية لمستقبل مصر، لتخفيف الضغط على القاهرة، وتوفير العديد من فرص العمل.

وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 700 كم مربع إلى الشرق من القاهرة، بين نهر النيل وقناة السويس، ومن المقرر، أن تستوعب ما يصل إلى 5 ملايين شخص.

ومن المقرر، أن تفتتح المدينة الجديدة في يونيو المقبل، وتضم مساحات خضراء كبيرة إلى جانب برلمان جديد، وبنك مركزي ومطار، وحي تجاري، وأطول برج في أفريقيا، وأعلى مئذنة في مصر وكنيسة، ومدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند".






الجريدة الرسمية