X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
وصول أحد العربات الخاصة بترام مصر الجديدة لعرضها بحديقة قصر البارون تفاصيل زفاف جينفر لورانس المفاجئ في رود آيلاند عصام درويش.. حكاية منشد صعيدي على أعتاب السيد البدوي (فيديو) وزير الأوقاف ومحافظ الغربية والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بمولد السيد البدوي نور يوسف تستضيف مشاهير السوشيال ميديا على "المحور" عضو بمجلس "المحامين": قانون الإدارات القانونية لم يعدل منذ 1973 محافظ قنا: تطوير وتجميل محيط "عبد الرحيم القنائي" (صور) "صناعة البرلمان" تناقش أزمة احتكار عدد من الشخصيات للاستيراد.. الأحد المقبل "تضامن المنيا": توفير قاعات مجهزة لتسليم إفادات الخدمة العامة (صور) نجمة تركية تثير الجدل بزواجها من مخرج يكبرها بـ 19 عاما "مرور الجيزة" يحرر 110 مخالفات تجاوز سرعة محمود سرج: انخفاض السعر العالمى وجودة الجلد سبب تراجع الصادرات "رياضة القاهرة" تحتفل بذكري نصر أكتوبر بمركز شباب الجزيرة وزير الشباب يفتتح صالة نادي مطروح الرياضي سيدة تدعي اختطاف ابنتها لخلافات على الميراث في قنا سيدة وزوجها يدعيان اختطاف نجليهما لإجبار مواطن على التنازل عن قضية بالبحيرة 33 شركة تتسابق للحصول على أراضٍ بالأمر المباشر في الشروق برنامج تأهيلي لنجم الزمالك بعد إجراء عملية غضروف الركبة حريات المحامين تتقدم بقائمة للمحامي العام بأسماء أعضائها المحتجزين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جبروت صهيونى.. تسهيلات التهويد VS حرمان حق عودة الفلسطينيين

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 05:13 م
قوات الاحتلال قوات الاحتلال مروة محمد
 
يسلط حكم المحكمة الإسرائيلية في القدس والذي سمح لأول مرة باعتراف الداخلية الإسرائيلية بيهودية امرأة تحولت إلى اعتناق الديانة اليهودية في محكمة خاصة، الضوء على طبيعة الوسائل والتسهيلات المتاحة بهدف اعتناق الديانة لتسهيل الهجرة إلى الأراضى المحتلة، في مقابل التعقيدات التي تطال الشعب الفلسطيني صاحب الأرض وحرمانه من حق العودة.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية سلطت الضوء اليوم الخميس، على القضية، مشيرة إلى أن القرار بمثابة بشرى ساري للمتهودين، ويعد سابقة قد تؤثر على وضع المئات وربما الآلاف من الإسرائيليين الذين مروا بعملية تحويل أرثوذكسية خارج الحاخامية الكبرى في السنوات الأخيرة.

والمعروف هو أن عملية الاعتناق الرسمية هي اعتناق بحسب التيار الديني الأرثوذكسي. وفيما عدا تحويل الدين الأرثوذكسي فهناك إجراءات أخرى لتحويل الديانة، ولكن دولة الاحتلال لا تعتبر الإنسان الذي يجتاز تلك الإجراءات يهوديّا بشكل تام، نظرًا لأن اليهودي وفقًا للشريعة هو من ولد لأم يهودية، وفي نهاية عملية تحويل الدين الأرثوذكسية يحصل معتنق اليهودية على وثيقة تحويل يمكنه من خلالها تغيير الدين في وزارة الداخلية الإسرائيلية، وهكذا تصبح مكانته الرسمية مماثلة لمكانة كل يهودي آخر ولد لأم يهودية.

لجنة 2016

في عام 2016، تم إقرار لجنة موسعة من تسعة قضاة اعترفت لأول مرة بأحقية تحول الأرثوذكس إلى اليهودية عن طريق محكمة خاصة وتم منح المتحولين حق قانون العودة.

قانون العودة


وقانون العودة الإسرائيلي هو قانون مجحف أقره الكنيست عام 1950 يعطي كل يهودي وعائلته الحق في الهجرة إلى إسرائيل والحصول على الجنسية،وسمح هذا القانون بأن تمتلئ فلسطين باليهود من كل أنحاء العالم والحصول على الجنسية بناءً على ديانته، في المقابل تجد أن الشخص الذي كان يعيش في فلسطين أو الذي كان أبوه يعيش في فلسطين وطرد منها عام 1948 أو 1967 فإنه لا يستطيع العودة إلى وطنه وداره لأنه غير يهودي.

تضييقات واشنطن

القرار يسير بالتوازي مع التضييقات الأمريكية والإسرائيلية ضد الفلسطينيين والأونروا لنسف قضية عودة اللاجئين في الوقت الذي يسمح فيه الصهاينة لمن يفكر في اعتناق اليهودية حتى من خارج البلاد أن يحظى بالمواطنة وبالاعتراف بيهوديته في الداخل بأمر من وزارة الداخلية.

وتجري عملية تحويل الدين في محاكم خاصة خُصصت لتداول موضوع تحويل الدين فقط والتخصص فيه، وهي تعمل اليوم تبعا لمكتب الخدمات الدينية الذي يترأسه عضو الكنيست الإسرائيلي الحاخام دافيد أزولاي.

عملية التحويل

وتتطلب عملية التحويل إلى اليهودية إلى دراسة اليهودية، نقاشات في المحاكم الخاصة، تلقى الشرائع اليهودية والحرص عليها، إجراء الختان، التغطيس والحصول على وثيقة تحويل تثبت اعتناق الديانة وفق الشريعة اليهودية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات