X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 م
«هاتوا الدفاتر تنقرا».. فيديو جديد يرد على صفاء الهاشمي حقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمد الصدفة تصعد «عبد القادر» لبطولة الجمهورية في تنس الطاولة (فيديو) مستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكم ضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطة الألومنيوم العربية تتصدر قائمة الأسهم المنخفضة بالبورصة حلا شيحة تنشر صورة مع إسعاد يونس: «استنوني في صاحبة السعادة» نائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومة الأنبا بيمن و4 أساقفة يشهدون زفة أيقونة الشهيد مارجرجس بالرزيقات (صور) عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتين أحمد فهمي يبهر منى الشاذلي بـ «خدعة» في لعبة «الكوتشينة» (فيديو) كريم فهمي يغني على طريقة محمد فؤاد في «معكم» (فيديو) محافظ قنا: تخصيص 640 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف بالأسماء.. تشكيل هيئة مكتب «الوطنية لصون الطبيعة والموارد الطبيعية» سارة يوهانسون.. من مصففة شعر إلى أشهر كابتن طيار (صور) بركات صفا: تطبيق الشمول المالي حل أمثل لتحصيل الضرائب برلماني يطالب بتخصيص ١٠% من ميزانية الهيئات للصيانة ثورة غضب على بري لارسون بسبب ستان لي الأهلي يناقش زيادة قيمة العضويات الجديدة لعرضها على العمومية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد وفاة السائحين البريطانيين.. 4 معلومات عن بكتيريا «إي كولاي»

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 12:03 ص
آية يسرى
 
منذ وفاة السائحين البريطانيين جون جيمس كوبر، وسوزان إلين كوبر في أحد فنادق الغردقة بالبحر الأحمر، نتيجة إصابتهما ببكتيريا «إي كولاي» «E - Coli" والتي تسببت في الإسهال الشديد والقيء المسبب للغثيان، يتساءل الكثيرون عن هذه البكتيريا.

ترصد «فيتو» في هذا التقرير معلومات حول هذا النوع من البكتيريا، كما كشفتها الدكتورة مرام محمد نبيل، أخصائي الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجية.

أولًا: ما هي بكتيريا إي كولاي؟

تقول أخصائي الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجية إن هذا النوع من البكتيريا يعد أحد أكثر الأنواع حدة وشراسة بين الأنواع الأخرى، التي يُمكن أن يُصاب بها الجسم نتيجة المناعة الضعيفة التي يُمكن أن تتوفر لدى أصحاب السن الكبير، الأطفال، المُصابين بالسرطان ومُتعاطى الكيماوي، وغيرها الكثير من الحالات الأخرى، ويتواجد هذا النوع في الأمعاء بالجهاز الهضمي، وتبدأ أعراضها في الظهور بعد ثلاثة أو أربعة أيام ويُمكن مُعالجتها في بداية الأمر بحد أقصى أسبوع، أما إذا لم يحدث هذا في بداية الأمر، فتحدث تلك المُضاعفات التي تتسبب في تدهور الكثير من الأجهزة بالجسم.

ثانيًا: أسباب الإصابة بها؟

تُشير الدكتورة مرام نبيل إلى أن هذا النوع من البكتيريا يُمكن أن يُصيب الجسم نتيجة التعرض لأحد حمامات السباحة غير النظيفة، أو تناول الأطعمة غير النظيفة، وبالتحديد الخضراوات الورقية، أو تناول اللحم غير المطهي بالشكل المُتكامل، أو التعرض للكثافة الكثيرة بين الأشخاص في الأماكن الضيقة مع تواجد هذا النوع من البكتيريا لدى أحد الأشخاص، تناول الأطعمة المُخزنة أو الملوثة.

ثالثًا: ما هي المُضاعفات؟

تقول أخصائي التغذية العلاجية إن لهذا النوع من البكتيريا العديد من المُضاعفات التي لا تنتهي، والتي أشهرها الإسهال المُفرط، الذي يصل إلى حد الدموي، فضلًا عن القيء المُستمر، الأمر الذي يؤدي للإصابة بالجفاف، وتوقف نبضات القلب، والإصابة بالفشل الكلوي، وغيرها الكثير من الأمور التي تتفاوت من شخص لآخر.

رابعًا: ما هي طرق الوقاية والأمان؟
التأكد من طهي الأطعمة في درجة حرارة عالية أو الوصول إلى الطهي الجيد، غسل الخضراوات بالتحديد الورقية بالشكل الجيد، مع ضرورة وضع الخل والليمون لقتل البكتيريا، تجنب الأماكن المُزدحمة، والتأكد من نظافة المراحيض خاصة في الأماكن الخارجية وكذلك نظافة حمامات السباحة ومع حدث أي نوع من الأعراض يُنصح بالتوجه إلى الطبيب المُختص لمُتابعة الحالة في بدايتها والتخلص من أعراضها في الوقت المُبكر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات