X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر تكريم فاروق الباز و"مصر الخير" بجائزة المستثمر العربي باليونسكو (فيديو وصور) بنفيكا يسقط بالخسارة في ملعبه أمام لايبزيج 1/2 بدوري الأبطال عبد الله يوسف أول لاعب خليجي يشارك في دوري أبطال أوروبا رزان مغربي بإطلالة جذابة في أحدث ظهور (صور) تفاصيل قرعة منطقة القاهرة للناشئين مواليد 2000 و2002 و2005 غدًا.. الزمالك يبدأ معسكره المغلق ببرج العرب استعدادا للسوبر أياكس يقهر ليل 0/3 بدوري أبطال أوروبا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الصحة: ٦٩٠ متعاطيا للفودو والأستروكس بمستشفيات علاج الإدمان

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:35 م
الدكتورة منن عبدالمقصود الدكتورة منن عبدالمقصود امانى فلفل
 
أكدت الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن أعداد المتقدمين للعلاج من الحشيش المصنع المعروف علميا بـ"القنبيات المصنعة" بلغت 690 حالة بالمستشفيات التابعة للأمانة، وهو ما يشكل نسبة 4% من إجمالي المرضى طالبي العلاج في الفترة من يناير حتى يوليو الماضي ٢٠١٨.

وأوضحت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن نسبة إدمان المخدرات بصفة عامة في المجتمع تعادل 3.9%، ونسبة إدمان "القنب" وصلت إلى 2.9%، فيما وصلت نسبة التعاطي لهذا المخدر إلى 4.1%، وذلك حسب البحث القومي للإدمان لسنة 2016، لافتة إلى أن نسبة إدمان الذكور إلى الإناث هي سبعة إلى واحد.

وأضافت منن أن "الأستروكس والفودو" هي من أشهر أنواع القنبيات المصنعة، والتي تعتبر ضمن المجموعة الجديدة للمواد المؤثرة نفسيا، ويعد التغير المستمر في مكوناتها من العوامل التي تساعد على انتشارها وصعوبة ضبطها من خلال التحاليل.

وتابعت "منن" أن التأثير النفسي للحشيش المصنع يشمل العديد من الأعراض، منها اضطراب الإدراك الحسي، والهلاوس السمعية والبصرية، والضلالات الفكرية، والأفكار الانتحارية، بالإضافة إلى السلوك العدواني.

ولفتت إلى أن تأثيرها على الجسم يؤدي إلى سرعة معدل خفقان القلب، واضطراب شديد في وظائف الكلى، ومع تكرار التعاطي فقد يؤدى إلى الفشل الكلوي، وفي حالة تعاطي الأم الحامل فإنه يحدث ولادة للأجنة فاقدة لأجزاء من المخ والجمجمة، كما يؤدي إلى ولادة أطفال مصابين بفرط الحركة وضعف الانتباه.

وأكدت أنه في حالة تعاطي جرعات زائدة فقد يؤدي إلى التوتر الشديد والهياج وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية، وسرعة شديدة في نبضات القلب، ونوبات من التشنج وصعوبة في التنفس والقيء الشديد، كما تتمثل أعراض الانسحاب في التعرق الغزير وفقدان الشهية واضطراب النوم واللهفة الشديدة للتعاطي والأفكار الانتحارية وفقدان الدافعية والاكتئاب.

وأهابت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بكل من يتناول مادة القنب المصنع بسرعة التوجه لأحد مستشفياتها التابعة لها، لتلقي العلاج اللازم أو الاتصال على الخط الساخن للاستفسارات النفسية (08008880700-0220816831).

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات