السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غلق باب الترشح لانتخابات الصحفيين في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية أبوابها، اليوم الأربعاء، بعد تلقي طلبات الترشيح لمنصب رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء للمجلس.

وقال أحمد علي، وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية، عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن اللجنة أعلنت أسماء المرشحين فور إغلاق باب الترشيح مباشرة بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية ومكاتب الصحف بالإسكندرية، وهم على مقعد النقيب رزق الطرابيشي (الوفد)، ومحمد محمود (الجمهورية)، وهويدا فتحي (أخبار اليوم).

وأضاف أنه ترشح لعضوية المجلس: "إبراهيم رضوان، السيد سعيد، بسمة الشحات، تامر صلاح الدين، حسن أبو شقرة، عصام صبري، عمرو حافظ، هدى الساعاتي".

وأكد وكيل النقابة، أن اللجنة تبدأ في تلقي الطعون والتنازلات اعتبارا من غدا الخميس ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم الإثنين المقبل، بمقر النقابة الفرعية، مضيفا أن الأسماء النهائية للمرشحين سوف تعلن يوم الثلاثاء المقبل 18 سبتمبر، عقب الانتهاء من فحص الطعون.

وأشار إلى، أنه تعلن في نفس اليوم أسماء الناخبين بمقر النقابة الفرعية، فيما تجرى الانتخابات يوم الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل، وفى حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة، يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر.