رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة بيع 38 ألف لتر سولار في السوق السوداء بحلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت إدارة شرطة التموين بالقاهرة، تحت إشراف اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في إحباط بيع 38 ألفا و682 لتر سولار في السوق السوداء بحلوان.


وردت معلومات للعميد محمد رجائي مدير إدارة شرطة التموين والتجارة بالقاهرة، مفادها أن «الشحات. ع. ع» 52 سنة، مسئول عن محطة وقود بمنطقة المخازن بطريق الأوتوستراد دائرة قسم شرطة حلوان، يتلاعب في حصة السولار المدعم المنصرف للمحطة وبيعها داخل براميل لصالح بعض الشركات بأزيد من السعر الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، واستهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه حال تواجده بالمحطة عمله وبصحبته «أشرف. ش. م» سائق بشركة مقاولات، قائد سيارة محمل عليها 4 براميل تحوي كمية من سائل السولار بإجمالي 495 لترا.

وبالاطلاع على الدفاتر والفواتير تبين صرف كمية من السولار للمحطة بفاتورة غير مدونة بالدفاتر، تم حصرها على 38 ألفًا و682 لتر سولار والتحفظ عليها داخل المحطة لحين تصرفات النيابة.

وبمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف الأول بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأقر الثاني بشرائه لكمية السولار المضبوطة بالسيارة قيادته بمبلغ 5 جنيهات و65 قرشًا للتر بأزيد من السعر المقرر قانونا 5 جنيهات و50 قرشًا للتر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
Advertisements
الجريدة الرسمية