رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق النسخة الخامسة من المعرض التجاري الصيني بالقاهرة.. ٢١ سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة، من المعرض المصري الصيني الدولي للتجارة والاستثمار"China Trade Fair"، والمقرر أن تبدأ فعالياته في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر 2018، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.


ويأتي المعرض في ضوء التقارب المصري الصيني، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني، "شي جين بينج".

ويضم المعرض 300 عارض صيني، ممثلين لأكبر الماركات الصينية والعالمية، حيث يهدف المعرض إلى نقل التكنولوجيا الصينية لمصر، والعمل على إبرام تعاقدات بين الصناع والتجار في الصين ومصر، وذلك ضمن خطة الحكومة المصرية والصينية، لتحويل مصر لمركز لوجستي، مركز لتصدير المنتجات الصينية لدول العمق الأفريقي والشرق الأوسط.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة إكسبرس عرب، الشريك المصري المنظم للمعرض، أحمد رأفت، أن المعرض يضم أكثر من 300 تخصص صناعي متنوع في جميع القطاعات، موضحًا أن المعرض يأتي فرصة للتجار المصريين، للاحتكاك بالسوق الصيني، والوقوف على الجديد من المنتجات وإبرام تعاقدات مع الشركات الصينية.

وأكد أن اختيار الصين لمصر لإقامة المعرض، يأتي إيمانا بالفرص الواعدة في السوق، ولثقتها الشديدة في مناخ الاستثمار الجاذب لشركات الاستثمار العالمية.

ويضم المعرض ممثلين عن الحكومة الصينية والغرف التجارية والصناعية بالصين، ويُقام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والسفارة الصينية بالقاهرة، ويهدف إلى تسهيل حركة التعاون والتجارة لنقل التكنولوجيا إلى مصر، ومد جسور التعاون بين مصر والصين بما يكفل تعظيم استفادة المستثمر المصري، وريادة المنتج المحلي عالميًا، وتشجيع رأس المال الأجنبي في تدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

ويحضر الافتتاح سفير الصين بالقاهرة، والملحق التجاري الصيني، بحضور وفد من رؤساء مجالس الأعمال المصرية الأجنبية بمصر، ورؤساء وممثلين عن الغرف التجارية والغرف الأجنبية والمجالس التصديرية واتحاد الصناعات، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويضم المعرض قطاعات "الملابس، الغزل والنسيج، الأدوات الصحية، الأجهزة الكهربائية، الأدوات المنزلية، مستلزمات البناء، الإلكترونيات، مستلزمات الإضاءة، العدد والآلات، خطوط الإنتاج، الطاقة المتجددة، المولدات الكهربائية والصناعات الغذائية والمعدنية".

ويهدف المعرض لدعم الاقتصاد المصري، وإلقاء الضوء على الفرص المتاحة بالقطاع، إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة، لاسيما مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، إضافة إلى استعراض التسهيلات الكثيرة التي أقرتها الحكومة للمستثمرين.
Advertisements
الجريدة الرسمية