الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أخطر 8 ترندات على الإنترنت.. تحدي مومو والحوت الأزرق الأكثر رعبا


يتم تحميل الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت يوميا، وسرعان ما يصبح بعضها حديث مواقع التواصل الاجتماعي ويتحول إلى مواضيع يتداولها المستخدمون حول العالم.

أحيانا تكون الترندات طريفة ويشارك بها العديد من الأشخاص، وأحيانا تحث آخرين على القيام بأشياء خطيرة وتعرض حياتهم للموت، وتضم هذه القائمة أخطر الترندات التي أثارت الجدل حول العالم.

1- "الشعلقة في المترو":

ربما تكون حركة خطيرة ذات شعبية منذ الثمانينيات، لكنها ظهرت مجددا في السنوات الأخيرة وشهدت مدينة نيويورك ارتفاعا في عدد المتهورين الذين يركبون المترو من الخارج إما من الخلف أو على السطح، وفي عام 2016، مات "كريستوفر سيرانو" البالغ من العمر 25 عاما أثناء محاولته المشاركة في التحدي الخطير.

2- القفز في الماء من تل مرتفع:

في السنوات الأخيرة، بدأ المراهقون والشباب في تصوير بعضهم البعض وهم يقفزون من حافة جرف ارتفاعه 20 مترا يعرف باسم " Dead Man’s Cove" في ديفون بإنجلترا إلى البحر، وتسبب التحدي المرعب في قتل رجل يبلغ من العمر 39 عاما، وكسر مراهق رقبته، وتُرك شابا يبلغ من العمر 25 عاما مشلولا بعدما قفز من نفس المكان.

3- تحدي NekNominate :

هو تحدي لشرب الكحول على الإنترنت، وتتطلب قواعد اللعبة أن يقوم المشاركون بتصوير أنفسهم وهم يشربون المشروبات الكحولية دفعة واحدة وتحميل اللقطات على شبكة الإنترنت، وأثار التحدي جنون الإنترنت في عام 2014 وأسفر عن عدد من الوفيات، كان من بينهم اللاعب " برادلي ايمز" البالغ من العمر 20 عاما الذي صور نفسه وهو يشرب زجاجتين من البيرة في الوقت نفسه، وتوفي بعد أربعة أيام من خوضه للتحدي.

4- تحدي الشفاه:

كان من أكثر التحديات جنونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، وكان التحدي مستوحى من نجمة تليفزيون الواقع " كايلي جينر"، حيث حاول الكثيرون الحصول على نفس شكل الشفاه عبر تقنية أعلنتها كايلي بنفسها، لكن التحدي أظهر نتائج سلبية على عشرات الفتيات بعد استخدام الزجاجات والكؤوس والأكواب الفارغة، وتحولت بعض شفاه بعضهن على اللون الأسود بالإضافة إلى الندبات والتورم وتشويه شكل الشفاه.

5- السيلفي:

تحولت صور السيلفي من التقاط صورة لنفسك عن طريق الهاتف الذكي إلى أداة قادرة على إنهاء حياة الكثيرين، وذكرت إحدى الدراسات أنه في الفترة بين مارس 2014 وسبتمبر 2016، كان هناك 126 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم بسبب " السيلفي".
وكشفت دراسة أخرى أن الهند بها أكبر عدد لحالات السيلفي القاتلة، حيث قُتلت مراهقة في مومباي كانت متلهفة لالتقاط سيلفي ولم تلاحظ موجة ضخمة خلفها فسحبتها إلى البحر.

6- تحدي وضعية اللوح الخشبي:

يرتبط هذا التحدي الغريب بالتقاط صورة لشخص ما يمدد جسمه كلوح خشب، في غضون أسابيع فقط، اجتاح تحدي" Planking" الإنترنت، وكلما كان المكان غريبا لتنفيذ التحدي كان أفضل للمتحمسين للتحدي.
وانتقل بعضهم إلى مواقع خطيرة، حيث أدى إلى مقتل شاب في عام 2011 بعد سقوطه من شرفة عالية في أستراليا عندما كان يشارك في التحدي.


7- تحدي الحوت الأزرق:

انطلقت اللعبة من روسيا في عام 2013، لكن في عام 2016، أصبح تحدي الحوت الأزرق ظاهرة مخيفة على الشبكات الاجتماعية بعدم أودى بحياة العديد من الأشخاص.
تتكون اللعبة من تحديات تستمر لمدة 50 يوما، تبدأ بمهام كمشاهدة مقاطع فيديو مخيفة أو جرح نفسك وتنتهي بالانتحار، وارتبطت اللعبة بوفاة 130 مراهقا في روسيا، وأثارت حالة من الرعب في العالم العربي وخصوصا مصر بعد انتشار خبر وفاة ابن عضو مجلس الشعب السابق حمدي الفخراني البالغ من العمر 18 عاما بعد انتحاره بسبب اللعبة.

8- تحدي مومو:

آخر التحديات المميتة التي ظهرت عبر الإنترنت بعد ارتباطه بوفاة مراهقين وطفل، وتشبه إلى حد كبير لعبة الحوت الأزرق، حيث استهدفت آلاف الضحايا عبر تطبيق " واتس آب" عن طريق رسالة مخيفة مصحوبة بصورة مرعبة لامرأة مشوهة بعينين مخيفتين.
وتشمل التحديات إيذاء النفس ومشاهدة أفلام الرعب والاستيقاظ في ساعات غريبة، ويتم تهديد اللاعبين ب\أن معلوماتهم الشخصية سيتم تسريبها إذا لم يلتزموا بالمهام وصولا إلى التحدي الأخير هو الانتحار.
في الهند، تم العثور على مراهق يبلغ من العمر 18 عاما مشنوقا بالقرب من منزله الشهر الماضي، كما انتحر مراهق آخر يبلغ من العمر 16 عاما وفتاة في الثانية عشر من عمرها في كولومبيا بسبب اللعبة، ولا تزال الشرطة تعمل جاهدة لمعرفة من يقف وراء اللعبة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067