الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مواسم الخير على السجناء.. الإفراج عن المئات في الأعياد الدينية.. 576 مفرجا عنهم تزامنا مع السنة الهجرية.. مناسبة تحرير سيناء تدخل الفرح في قلوبهم.. و717 سجينا ودعوا زنازينهم في ذكري نصر أكتوبر الماضي

قطاع مصلحة السجون
قطاع مصلحة السجون


تحرص الدولة المصرية دائمًا على الإفراج عن بعض السجناء، والعفو عن باقي مدة العقوبة وذلك في المناسبات الوطنية والدينية، وكان عدد المفرج عنهم خلال أعوام مضت بالعشرات، ولكن خلال هذه الفترة أصبح بالمئات، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 391/ 2018.

رأس السنة الهجرية

واصل قطاع السجون برئاسة اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، عقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 190 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت إلى الإفراج عن 386 نزيلًا إفراجًا شرطيًا، بإجمالي 576 "مفرج عنهم"، وهذا القرار متزامنًا اليوم الثلاثاء برأس السنة الهجرية.

عيد الأضحى

ودائمًا تشهد الأعياد الدينية، الإفراج عن المئات من المسجونين الذين تحددهم اللجان المختصة للاحتفال مع ذويهم بهذه الأعياد، ففي عيد الأضحى الماضي، أفرج قطاع السجون بإشراف اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية، عن المئات من النزلاء على مستوى الجمهورية تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 391 لسنة 2018 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1439 هجرية، والأمر يحدث أيضًا في عيد الفطر المبارك.

تحرير سيناء

أما بالنسبة للأعياد الوطنية، ففي ذكري تحرير سيناء، يقوم قطاع السجون بوزارة الداخلية، بإلافراج عن مئات السجناء بموجب عفو رئاسي تنفيذا لقرار الرئيس السيسي، ففي عيد تحرير سيناء الماضي، تم الإفراج عن 4003 من السجناء، بعد قيام قطاع السجون بفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

ذكرى نصر أكتوبر

وفي نفس السياق، ودع 717 سجينًا الزنازين العام الماضي في ذكري نصر أكتوبر، بموجب عفو رئاسي.

وأكد اللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن العفو الرئاسي يتم على المحكوم عليهم ممن قضوا نصف المدة من مختلف الجرائم، شرط أن يكون حسن سير أثناء وجوده بالسجن، وألا يشكل خطورة على الأمن العام حال خروجه من السجن.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067