الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة المسئولين عن عدم تنفيذ قرارات الإزالة في الشرقية للتحقيق


أكد محافظ الدقهلية، الدكتور كمال شاروبيم، أنه لن يسمح لأحد بمخالفة القانون مهما كانت الأسباب، كما قرر بأنه لا أكشاك جديدة بمدن المحافظة على أن يتم إعادة تنظيم القديم منها، ودراسة منح ترخيص أكشاك بالقرى.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه مع مسئولي لجنة وزارة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة، بحضور اللواء محمد عزي، المشرف العام على مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط، العميد إيهاب مصطفى، مدير المشروع بالدقهلية، المهندس محمد عبد المنعم، نائب مدير النظم بالوزارة، رؤساء الوحدات المحلية بمحافظة الدقهلية.

وقرر شاروبيم، إحالة المسئولين عن عدم تنفيذ قرارات الإزالة السابقة حتى 1 أغسطس 2018 للتحقيق، والإحالة لأي مسئول يتأخر عن تنفيذ قرارات الإزالة، أو تأخير اتخاذ إجراءات المخالفات، قائلًا: إن العمل بنظام تقفيل الأوراق فساد واضح، موجهًا لجميع رؤساء الوحدات بعرض تقارير تفصيلية لجميع قرارات الإزالة القديمة والمتأخرة عن التنفيذ خلال 72 ساعة.

وأشار المحافظ، إلى تقديره لجهود الجهاز التنفيذي، مشددًا على الحاجة إلى المزيد من الجهود، ومؤكدًا أنه فرد في منظومة حكومية كبيرة.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن برنامج ميكنة أعمال الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية يتضمن قاعدة بيانات شاملة للمواطنين لتيسير حصولهم على مختلف الخدمات، مشددًا على ضرورة الانتهاء من تجهيز أماكن مراكز خدمة المواطنين بالوحدات واختيار وتدريب الكوادر البشرية بحد أقصى نهاية مارس المقبل.

وفي السياق ذاته أكد شاروبيم، أهمية التعاون بين جميع الجهات لإنتاج منظومة متطورة وتسهيل وتعجيل إجراءات تقديم الخدمة، على أن يتم اختيار فريق عمل كفء على مستوى المحافظة لمتابعة الأعمال خلال تنفيذ مشروع الميكنة وحسن اختيار المدربين والمتدربين.

حضر اللقاء المهندس مختار الخولي، السكرتير العام، اللواء أحمد رأفت، السكرتير المساعد، المهندسة سحر سامي، مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة، ماهر أبو المجد، المشرف العام على المراكز التكنولوجية بالمحافظة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067