X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
جانسل ألتشين: "الأتراك أكثر رومانسية من الفرنسيين" زراعة البرلمان توصي بتعديل قانون التعاونيات رئيس زراعة البرلمان يعنف ممثل القومي للبحوث.. تعرف على التفاصيل رفع درجات الاستعداد بشركات المياه تحسبا للأمطار "منتجي البطاطس" تطالب بمواصفات عالمية لاستيراد التقاوي والمبيدات زراعة البرلمان تطالب بمواجهة مشكلات البطاطس.. والحصري يدعو لتفعيل التعاونيات محافظ الدقهلية: مصنع سماد طلخا ينتج ٣٣% من السماد على مستوى الجمهورية 4 نصائح لمواجهة عدم استقرار الطقس.. أبرزهم عدم استخدام التليفون أثناء الرعد محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي للمنطقة الصناعية بالمحلة أخبار ماسبيرو.. استعدادات بالوطنية للإعلام لمؤتمر إذاعة القرآن 24 مليون جنيه لرصف وتجميل 6 كيلو بالطرق الرئيسية بالمحلة الكبرى "البيطريين" تطالب بلقاء رئيس الوزراء لتأمين الحدود من حمى الوادي زراعة البرلمان تواجه الحكومة بأزمة قانون التعاونيات والزراعات التعاقدية تدريبات بدنية قوية وتأهيلية للاعبي الزمالك ضبط عاطل قتل صديقه في مشاجرة بينهما بالغربية "البيئة" تكشف سبب تأثر مستوى جودة الهواء اليوم بالقاهرة الكبرى حسين زين يلتقى نقيب المهن السينمائية تسليم ٧١٦ وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الدوار في البحيرة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 عناصر غذائية تحتاجها المرأة المرضعة

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 10:35 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية هبة شعيب
 
تهتم المرأة المرضعة بالتغذية السليمة التي تضمن لها إدرار اللبن، وعادة معروف أنه على المرضعة الإفراط في تناول الحلبة والحلاوة الطحينية لفاعليتهم في إدرار اللبن.

ويقول الدكتور هشام الشاعر أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، تظن كثير من الأمهات أن بانتهاء فترة الحمل تنتهي فرصتها في تناول الفيتامينات، إلا أن ذلك من الأمور الخاطئة لأن الأم في مرحلة الرضاعة لا تكون بحاجة إلى تناول الحلاوة الطحينية أو الأكلات الدسمة التي تسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة، ولكنها بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، كي تستطيع تعويض ما فقدت ولتكون بصحة جيدة.

وأضاف "الشاعر"، هناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب أن تتناولها الأم خلال فترة الرضاعة لتمنحها الصحة، هذا بالإضافة إلى الغذاء المتوازن حتى لا تصاب بالمضاعفات أو الإرهاق، منها:-

1- فيتامين سى، وهو يشكل عنصرا أساسيا وضروريا للأم المرضعة لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض، كما يساعد في استعادة العافية بسرعة، ويعد فيتامين سى من الفيتامينات التي يقل تركيزها في جسم المرأة بعد الولادة، لذا يجب على الأم الحصول على أقراص من هذا الفيتامين، أو تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي يحتوي عليها، مثل: الجوافة والبرتقال لتعويض ما فقدته.
2- فيتامين د، يصبح تعرض الأم لأشعة الشمس المباشرة بعد الولادة من الأمور الصعبة، كما أنه غير موجود بكثرة في الطعام، فيجب عليها الحصول على فيتامين "د" من المكملات الغذائية، حيث يساعد على تحسين صحة العظام بعد الولادة والحد من الآلام المرافقة خلال هذه الفترة، ويساعد أيضًا على امتصاص الكالسيوم في الجسم.
3- الحديد، وهو من العناصر المهمة جدا لصحة الأم المرضعة لتجنب إصابتها بالأنيميا، حيث إنها قد فقدت الكثير من الحديد الموجود في جسمها خلال الولادة وفي مرحلة النفاس، وتصبح من أبرز علامات نقص الحديد لدى الأم المرضعة الإحساس بالإرهاق والدوار، ويفضل تناول الحديد بعد تناول عصير البرتقال أو الليمون لاحتوائهما على فيتامين "ج"، الذي يساعد على سرعة امتصاص الجسم للحديد.
4- أوميجا 3، ويجب أن تستمر الأم المرضعة في تناول أوميجا 3 بعد الولادة فهو يعد من المكملات الغذائية المهمة، حيث أثبتت بعض الدراسات أنه يؤثر بشكل مباشر على تنشيط المخ لدى الأطفال الرضع.
5- الكالسيوم، وتحتاج الأم خلال فترة الرضاعة إلى تعويض ما فقده الجسم من الكالسيوم خلال فترة الحمل، لذا يجب عليها تناول الحليب والمكسرات بكميات مناسبة، مع الحرص على تناول ما يقرب من 1000 ملجم من حبوب الكالسيوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات