الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط صاحب محل تهرب من سداد مليون جنيه رسوم مكملات غذائية بالإسكندرية

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب محل، لاتجاره في الأدوية والمكملات الغذائية المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية وبحوزته كميات كبيرة منها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية، أن «كريم. م. ا» صاحب، مدير محل للأدوات والمستلزمات الرياضية بمحافظة الإسكندرية؛ يتهرب من دفع الرسوم الجمركية المستحقة واستغلاله المحل في بيع أدوية ومكملات غذائية وفيتامينات أجنبية الصنع دون الاحتفاظ بالمستندات الدالة على سداد الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات استهدفت حملة المحل، وبالفحص عُثر على كميات كبيرة من الأدوية والمكملات الغذائية والفيتامينات أجنبية الصنع مختلفة الأحجام والأنواع غير خالصة الرسوم الجمركية، وقدرت قيمة الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عن تلك المضبوطات بمبلغ مليون جنيه وفقًا لتقرير اللجنة المشكلة من الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي.

وبمواجهة صاحب المحل أقر بملكيته للمضبوطات بقصد بيعها، واعترف بتهربه من سداد الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058