X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
اسعار البقوليات اليوم.. والحمص يسجل 28 جنيها التخطيط تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج إتقان مهارات العمل لرواد الأعمال غدا.. البنك المركزي يطرح سندات بقيمة 1.7 مليار جنيه نشرة الأخبار: المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا.. وبريطانيا ترسل 100 سفينة عسكرية للخليج العربي المراكز الثلاثة الأولى في بطولات القاهرة للناشئين موسم 2018 -2019 غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 12:35 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بعمل وزير الشئون الخارجية القبرصي، في إطار زيارته الرسمية إلى قبرص على رأس وفد برلماني.

وخلال اللقاء، أكد عبد العال، على الروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين مصر وقبرص، وأكد دعم مصر لقبرص في مختلف المحافل والإقليمية والدولية، وأكد على رفض مصر للانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص. وفي المقابل عبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبي.

وتطرق إلى مشروعات التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في مجالات السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات، وأعرب عن التطلع لسرعة البدء في تنفيذ المشروعات الثنائية المشتركة بين الجانبين المصري والقبرصي في تلك المجالات.

وشدد الدكتور عبد العال على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي، والترحيب بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الطاقة القبرصي إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط الأنابيب بين مصر وقبرص، والتأكيد على أن التعاون في مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أكد يورجوس على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها في جميع المجالات، وأكد اهتمام الجانب القبرصى بإعادة تنشيط سياحة السفن "الكروز" مع مصر، مطالبا بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة وأن الحركة السياحية زادت الفترة الماضية بعد الصعوبات التي مرت بها مصر، وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص، وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من مشروعات التعاون المستقبلية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وأعرب عن سعادته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مؤكدا أن ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا.
عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي
عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات