X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
اتجاه داخل الجبلاية للإبقاء على عامر حسين وسمير عثمان فنكوش البدوي في المصري اليوم!! وزير الرياضة يدعم "الطائرة" بمليوني جنيه لتنظيم بطولة العالم للناشئات هيثم شاكر يستعد لإحياء حفل غنائي الشهر المقبل تجديد حبس عامل بتهمة سرقة محل عمله في النزهة "الرياضة" تصرف مكافأة 200 ألف جنيه لـ"فريدة عثمان" الجمعية الوطنية التوجولية: مصر حققت نجاحا اقتصاديا كبيرا بقيادة السيسي رئيس اتحاد بنوك مصر يفتتح مدرسة سالم حسن بحلوان بعد تطويرها (صور) هدى زكريا: أفريقيا من أغنى القارات لكن سكانها الأكثر معاناة في العالم «وثالثهما كلبهما».. "سلطان" يغير حياة شريف وسارة بعد 11 عاما زواجا بدون إنجاب إحالة 45 موظفا بـ"طب الأسرة" في الشرقية للتحقيق بسبب "التزويغ" (صور) متهما الشيطان بأمره بارتكاب الجريمة.. حبس عامل قتل زوجته في المرج صحيفة: مورينيو ينتظر تدريب ريـال مدريد في يناير "صحة القليوبية": لم نعثر على قطط في وحدة الغسيل الكلوي بشبين القناطر استبعاد نيمار من قائمة سان جيرمان للمباراة الثالثة رئيس التأمين الصحي يتفقد أعمال التطوير بمستشفى المبرة ببورسعيد المشدد 6 سنوات لشخصين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالسلام "الصناعات الهندسية" تكرم السفير الرواندي في مصر (صور) السفير الرواندي بالقاهرة: مصر جسر أفريقيا للعالم العربي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 12:35 م
محمد المنسى - محمد حسنى
 
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القائم بعمل وزير الشئون الخارجية القبرصي، في إطار زيارته الرسمية إلى قبرص على رأس وفد برلماني.

وخلال اللقاء، أكد عبد العال، على الروابط الحضارية والثقافية التي تربط بين مصر وقبرص، وأكد دعم مصر لقبرص في مختلف المحافل والإقليمية والدولية، وأكد على رفض مصر للانتهاكات التركية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص. وفي المقابل عبر عن تقدير مصر لموقف قبرص الداعم لها داخل الاتحاد الأوروبي.

وتطرق إلى مشروعات التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان في مجالات السياحة والطاقة والزراعة والمزارع السمكية وإعادة تدوير المخلفات، وأعرب عن التطلع لسرعة البدء في تنفيذ المشروعات الثنائية المشتركة بين الجانبين المصري والقبرصي في تلك المجالات.

وشدد الدكتور عبد العال على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير التعاون في مجال الغاز الطبيعي، والترحيب بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير الطاقة القبرصي إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق الحكومي لمد خط الأنابيب بين مصر وقبرص، والتأكيد على أن التعاون في مجال الطاقة يمثل عاملا هاما من عوامل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أكد يورجوس على الدور المحوري لمصر في المنطقة، وحرص بلاده على تطوير العلاقات معها في جميع المجالات، وأكد اهتمام الجانب القبرصى بإعادة تنشيط سياحة السفن "الكروز" مع مصر، مطالبا بزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، خاصة وأن الحركة السياحية زادت الفترة الماضية بعد الصعوبات التي مرت بها مصر، وعبر عن امتنانه الشديد لمواقف مصر الداعمة لقبرص، وأعرب عن تطلعه إلى تطوير العلاقات بين البلدين في العديد من مشروعات التعاون المستقبلية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين وأعرب عن سعادته لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مؤكدا أن ازدهار مصر يصب في مصلحة أوروبا.
عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي
عبد العال يلتقي وزير الطاقة والتجارة والسياحة القبرصي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات