رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسيوط: تسهيل إجراءات استلام محصول القطن من المزارعين

 اللواء جمال نور
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تعليماته لمسئولي الزراعة بالمحافظة بتسهيل جميع إجراءات استلام محصول القطن من المزارعين وسداد المقابل المادي لهم في أسرع وقت مشيرا إلى أهمية القطن المصري طويل التيلة والأجود عالميا معلنا دعمه الكامل للمزارعين بجميع أنحاء المحافظة خلال عمليات الحصاد والتوريد وذلك في إطار دعم الدولة للمزارعين وخطة التنمية المستدامة في قطاع الزراعة.


أكد المهندس إبراهيم سرور على استمرار حصاد ثمار محصول القطن بجميع أنحاء المحافظة مشيرا إلى تسهيل إجراءات استلام محصول القطن من المزارعين دون أي معوقات تؤثر على عملية توريد محصول القطن.

وقال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إنه تم المرور على بعض مراكز تجميع القطن بالقرى والمراكز مشيرا إلى تفقد مركز تجميع القطن بناحية بني محمد الشهابية بمركز أبنوب منوها إلى التنسيق لفتح مركز التجميع بناحية الحمام بأبنوب فضلا عن المرور على مقر الإدارة الزراعية بمركز أبنوب للاطمئنان على سير العمل بها.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن مساحة الأراضي المزروعة بمحصول القطن بأسيوط هذا العام نحو 4474 فدانا، حيث تم حصاد 1914 فدانا منها حتى الآن وجار حصاد المساحة المتبقية مضيفا أنه تم توريد 908 قنطاير بمركز أسيوط كما يتم سداد المقابل المادي للتوريد إلى المزارعين خلال 72 ساعة بعد التوريد.

وأضاف سرور أنه تم معاينة عدد من المراكز الصالحة لتجميع القطن بالمحافظة، حيث تم معاينة مراكز تجميع موشا وسلام ودرنكة بأسيوط ومركز تجميع بني رافع بمنفلوط ومركز تجميع الأطاولة بالفتح ومركز تجميع الدوير بصدفا ومراكز تجميع بني سميع والنخيلة بأبو تيج والوقوف على عمليات التوريد وتسهيل جميع الإجراءات أمام المزارعين.



Advertisements
الجريدة الرسمية