رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كوريا الجنوبية تتفاوض لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الملحق التجاري لروسيا في كوريا الجنوبية، ميخائيل بوندارينكو، اليوم الثلاثاء، أن موسكو وسول تجريان محادثات حول زيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال الروسي لكوريا الجنوبية.


وقال في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي 2018: "إننا نلاحظ بارتياح نجاح تطوير التعاون في قطاع الطاقة ويجرى العمل على مسألة زيادة المشتريات من الغاز الطبيعي المسال".

كما أعلن بوندارينكو، أن موسكو تعتبر التطوير المشترك لطريق بحر الشمال مع سول فكرة واعدة.

وأضاف: "إن مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في بناء البنية التحتية، وتحديث موانئ الشرق الأقصى وبناء السفن، والتطوير المشترك لطريق بحر الشمال، فكرة واعدة".

وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في مدينة فلاد يفوستوك الروسية بالفترة، ما بين 11-13 أيلول/ سبتمبر، من هذا العام تحت عنوان "الشرق الأقصى، توسيع حدود الفرص".

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنيف، أعلن أنه تمت دعوة أكثر من 5 آلاف مشارك إلى المنتدى، من بينهم 1575 من رجال الأعمال الروس، و2871 رجل أعمال أجنبيا، ومن المرتقب وصول ممثلي 19 دولة، من مناطق آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأمريكا الشمالية.

ويتضمن برنامج المنتدى نحو 70 فعالية، من بينها جلسات اللجان وحوارات الأعمال وطاولات مستديرة، وسيكون الحدث الرئيسي التقليدي جلسة عامة بمشاركة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومن المرتقب مشاركة نائبة رئيس الوزراء الروسي، أولغا غولوديتس، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم أوريشكين ووزير النقل يفغيني ديتريخ.

والجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي أسس بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 أيار/ مايو 2015، ويقام المنتدى سنويا في مدينة فلاديفوستوك، وذلك لتعزيز علاقات مجتمع الاستثمار الدولي.

وتم تنظيم المنتدى الاقتصادي الشرقي الأول في مدينة فلاديفوستوك الروسية، بالفترة ما بين 3- 5 أيلول / سبتمبر عام 2015، حيث ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة خلال المنتدى، وشارك في أعماله 1.8 ألف ضيف و32 وفدا رسميا أجنبيا، وأبرم خلال المنتدى أكثر من 80 عقدا.
Advertisements
الجريدة الرسمية