رئيس التحرير
عصام كامل

«وباء الغردقة».. خديعة معارضي «عاشور» لإفشال مؤتمر محامين مصر.. النقيب يتواصل مع المحافظة وينفي الشائعة.. عضو البحر الأحمر: بلبلة مغرضة والمؤتمر في موعده.. والنقابة تحظر التعامل مع

نقابة المحامين
نقابة المحامين

حرب شائعات دائرة بين مجلس نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، ومعارضيه ممن يرفضون شروط القيد، التي أعلنت عنها النقابة خلال العامين الماضيين ضمن خطتها لتنقية الجداول من غير المشتغلين، وصلت إلى حد السعي لتشويه المؤتمر السنوي العام لمحامين مصر المقرر انعقاده في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر من الفترة ٢٤ حتى ٢٧ سبتمبر الجاري.


وباء الغردقة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، بشائعة انتشار وباء خطير وغير معروف التشخيص، بمدينة الغردقة، ما يهدد صحة ٤ آلاف محامِ من المشاركين في المؤتمر السنوي، هذا العام، الأمر الذي نفاه مجلس النقابة تمامًا وكذلك محافظة البحر الأحمر ذاتها.

النقيب ينفي

من جانبه أكد سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه لا صحة لما أثير من بعض المحامين على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن انتشار أمراض وأوبئة بمدينة الغردقة بما فيها من قرى سياحية، التي من بينها ما تم حجزها لاستضافة مؤتمر المحامين السنوي المقرر انعقاده بالغردقة في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وأوضح أن تشويه مؤتمر المحامين السنوي بالبحر الأحمر بنشر أن بها وباء يضر بالوطن أيضًا، الغرض من ذلك هو التأثير على نجاح المؤتمر السنوي للمحامين، مطمئنًا جميع المحامين المشاركين بالمؤتمر، مؤكدا أنه تواصل مع المحافظ شخصيا ونفى له صحة هذه الشائعة تماما.


حظر نقيب المحامين إعلان أي لجنة أو جماعة من غير لجان نقابة المحامين الرئيسية وبغير تصريح من النقابة العامة، النشر عن أي نشاط أو فاعلية يعلن عنها في المؤتمر العام للمحامين المقبل بغير تصريح خاص بذلك، منوها عن أن نشاط المؤتمر قاصر على لجانه المعلن عنها.

التواصل مع المحافظ

وفي السياق ذاته نفى صفوت كمال، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين عن البحر الأحمر، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات بشأن انتشار أمراض وأوبئة داخل المحافظة بما فيها من قرى سياحية، التي من بينها ما تم حجزها لاستضافة مؤتمر المحامين السنوي المقرر انعقاده بالغردقة في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري.

وأكد «كمال»، أنه تم التواصل مع المحافظ شخصيا، ومع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، وعلى رأسها مديرية الصحة، والغرف السياحية، والعديد من إدارات الفنادق التي من بينها ما تم حجزه لاستضافة المحامين خلال انعقاد المؤتمر السنوي.

وأضاف عضو النقابة العامة، أنه عقب الفحص، والتحقق تبين عدم صحة ما تم تداوله من أخبار كاذبة، التي من شأنها الإضرار بالصالح العام للوطن، ومؤتمر المحامين السنوي، مناشدا الجميع بالتحري فيما يتم تداوله من أخبار، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة.
الجريدة الرسمية