الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«سعفان» يتابع أسباب حريق مخزن حي الهرم بالجيزة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


كلف محمد سعفان وزير القوى العاملة، الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، بالاشتراك مع مديرية القوى العاملة بالجيزة بالانتقال الفوري إلى المخزن الخاص بحي الهرم الواقع أمام إدارة مرور حدائق الأهرام بالجيزة، لإجراء معاينة على الطبيعة للوقوف على أسباب الحريق الهائل الذي اندلع بالمخزن اليوم الإثنين، وإعداد تقرير بذلك.

وتلقي الوزير تقريرا مبدئيا من أيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة، أشار فيه إلى أن المعاينة الأولية للحادث أظهرت أن الحريق اندلع في نحو الساعة الثامنة والنصف صباحا، وأدى إلى خسائر مادية كبيرة، ولم يسفر عن أي خسائر بشرية.

وأشار التقرير إلى أنه تبين من شهادة الشهود أن أسباب الحريق يرجع إلى قيام إحدى شركات المقاولات بإجراء صيانة للكوبرى أعلى المخزن، وقيام أحد العمال باستخدام ماكينة اللحام أعلى الكوبري، مما أدى لسقوط بعض "الرايش" على المحتويات الموجودة بالمخزن وتسبب في اشتعالها وحدوث الحريق الذي ما زال مستمرا حتى الساعة الرابعة عصرا.

وتقوم الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة بالتنسيق مع مديرية قوى عاملة الجيزة بإعداد التقرير النهائي، فور صدور تقرير إدارة الأدلة الجنائية لوزارة الداخلية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067