السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

معلومات لا تعرفها عن شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد

شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية
شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أداء اللواء شريف سيف الدين حسين خليل، اليمين الدستورية رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية، خلفا للواء محمد عرفان.

اللواء شريف سيف الدين، من مواليد 1963 تخرج من الكلية الحربية عام 1985، وتدرج في المناصب المختلفة بالقوات المسلحة، حيث يتمتع بخبرات متنوعة نتيجة تأهيله العلمي وعمله بالوحدات القتالية والإدارية والمالية والتكنولوجية والتخطيط والتفتيش حتى شغل رتبة اللواءن وعين قائدا لقوات حفظ السلام المصرية في جنوب السودان، وملحق وزارة الدفاع بألمانيا ثم قائدا للمنطقة الجنوبية العسكرية فمدير لإدارة المشاة.

كما حصل علي العديد من المؤهلات العلمية، ومنها بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس شعبة إدارة الأعمال، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان ودكتوراه كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية ودكتوراه التخطيط الاستراتيجي والأمن القومي من جامعة الدفاع الوطني بالصين.

وشغل اللواء شريف سيف الدين، منصب مدير سلاح المشاة في يوليو الماضى خلفا للواء أحمد على الذي تولى منصب قائد قوات الحرس الجمهورى.

تدرج اللواء شريف سيف الدين، في سلاح المشاة، وشغل جميع المناصب الحتمية، حيث وصل منصب رئيس أركان المنطقة الجنوبية، وقائدا للمنطقة الجنوبية العسكرية، حتى توليه سلاح المشاة.

وعمل اللواء شريف سيف ملحقا عسكريا بالخارج قبل توليه رئاسة أركان المنطقة الجنوبية.

وحصل على ميدالية 30 يونيو 2013 وميدالية 25 يناير 2011، ونوط التدريب من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري، وميدالية الخدمة الطويلة، والخدمة الممتازة والقدوة الحسنة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067