رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

209 ملايين جنيه تكلفة صوامع «صان الحجر» في الشرقية (صور)

فيتو

تابع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الإثنين، سير أعمال إنشاء صوامع الغلال بصان الحجر البحرية بنطاق مركز ومدينة الحسينية والمقامة بتكلفة 209 ملايين جنيه.


وأشار سعيد إلى الهدف من إنشاء صوامع الغلال لاستيعاب احتياجات المحافظة من محصول القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح باعتباره محصولا إستراتيجيا ومهما للمواطنين، كما أنها تقلل من نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة، حيث تحتل المحافظة الترتيب الثاني في إنتاجه، ما يجعل نسبة الفاقد تنعدم في هذا المحصول الإستراتيجي والهام.

وأكد المحافظ على الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات وكافة سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلا دون استكمال المشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد لإنهاء المشروع.

وأوضح محافظ الشرقية أن الصومعة تضم 12 خلية ومقامة على مساحة 15 فدانا بطاقة تخزينية 5 آلاف طن لكل صومعة بإجمالى 60 ألف طن بتكلفة 209 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 22% بصان الحجر البحرية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية لافتا أنه جار استكمال بناء السور الخارجى والمبنى الخدمى وفرد طبقة إحلال للموقع، كما أنه جار صب الأنفاق النهائية، ومن المقرر الانتهاء من المشروع ودخوله الخدمة في الأول من يونيو 2019.
Advertisements
الجريدة الرسمية