الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تعاون مشترك بين صحة الدقهلية ومستشفيات جامعة المنصورة


عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، اجتماعا بمقر كلية الطب جامعة المنصورة، مع الدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوى كمال مدير عام المستشفيات الجامعية، والدكتور وائل خالد زكريا مدير المستشفى الجامعى بالمنصورة، والدكتور على عبد الكريم مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة لإنهاء قوائم الانتظار، وتنفيذا لتعليمات وزيرة الصحة.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على قيام فرق من أساتذة الجامعة بالمشاركة في إجراء جراحات الحالات الحرجة من قوائم الانتظار في التخصصات المختلفة وذلك بعد تخصيص مديرية الصحة أربعة مستشفيات من المستشفيات العامة والمركزية التابعة للمديرية، وهى (مستشفى دكرنس العام -مستشفى السنبلاوين العام- مستشفى شربين المركزى -مستشفى ميت غمر المركزى) وذلك لإجراء جراحات العظام والمفاصل بهم، وبالتعاون مع جراحى العظام بتلك المستشفيات.

كما تم الاتفاق على إجراء جراحات المخ والأعصاب بمستشفى دكرنس العام بواسطة فريق جراحى جامعى، هذا بالإضافة إلى فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام الجديد.

وفى نهاية الاجتماع قام وكيل الوزارة وعميد كلية الطب بالتوقيع على الاتفاق، والبدء فورا في تنفيذ الاتفاق وذلك للمساهمة في إنهاء قوائم الانتظار، وتنفيذا لتعليمات وزيرة الصحة.



Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058