الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أوائل الثانوية العامة في أرقام.. القاهرة تحتل نصيب الأسد بـ11 مركزا.. والقليوبية ثانيًا بـ7 مراكز.. البنين يتفوقون على البنات بـ 28 مركزا.. والمدارس الرسمية تتفوق على الخاصة بـ 43 مركزا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قائمة الطلاب الأوائل على الثانوية العامة الدراسي 2017/ 2018، واحتلت محافظة القاهرة المركز الأول بنصيب 11 مركزا وجاءت المدارس الرسمية في المركز الأول في نوعية المدارس، وشهد هذا العام تفوق البنين على البنات.

وشهدت القائمة تربع محافظة القاهرة على عدد الأوائل بنصيب 11 طالبا وجاءت محافظة القليوبية في المركز الثانى بـ7 مراكز والمنيا في المركز الثالث بنصيب 6 مراكز، وتساوت محافظتا الدقهلية والشرقية بالمركز الرابع بنصيب 4 مراكز، وجاءت المنوفية بالمركز الخامس بنصيب 3 مراكز فيما تساوت الإسكندرية وأسيوط وسوهاج وكفر الشيخ بالمركز الخامس بطالبين في كل محافظة.

تفوق البنين
وشهد هذا العام تفوق البنين على البنات ففى شعبة الرياضيات احتل البنين المركز الأول بنصيب 14 طالبا فيما بلغ نصيب البنات 3 فقط، وفى شعبة العلوم 12 طالبا مقابل 4 للبنات، وفى شعبة الأدبى، تفوق البنات بنصيب 15 طالبة مقابل طالبين، وفى شعبة المكفوفين احتلت طالبة المركز الأول، وفي نظام الدمج احتلت شقيقتان تؤم المركز الأول، وفى مدارس التفوق احتل المركز الأول طالبان.

نوعية المدارس
واحتلت المدارس الرسمية المركز الأول في نصيب الأوائل لشعبة الرياضيات بنصيب 14 طالبا، فيما احتلت المدارس الخاصة المركز الثانى بنصيب 3 مراكز، وفى شعبة العلوم احتل 14 طالبا من المدارس الرسمية قائمة الأوائل فيما جاء طالب واحد من المدارس الخاصة ضمن القائمة، وفى شعبة الأدبى 16 طالبا من المدارس الرسمية مقابل طالب واحد من المدارس الخاصة، وكان أول المكفوفين من المدارس الرسمية وفى الدمج كان من نصيب المدارس الخاصة.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062