الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث التعاون مع وفد هيئة الفولبرايت

الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية


استقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الدكتورة ماجي نصيف، مدير مكتب هيئة الفولبرايت بالقاهرة، والدكتور جيفري ميلين، الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكية.

وناقش اللقاء سبل التعاون الممكنة بين الجانبين لدعم التعليم الفنى والتكنولوجى بالجامعة واحتياجات جامعة الإسكندرية من المنح التي تقدمها الهيئة خاصة المتعلقة بالفنيين المتخصصين في المجالات الطبية والعلوم الطبية المساعدة والتمريض بهدف إعداد كوادر تكون نواة لإنشاء الجامعة التكنولوجية بأرض الجامعة في برج العرب وتطوير التعليم التكنولوجى بصفة عامة.

وأشار الكردي، إلى حرص الجامعة على التعاون مع هيئة الفولبرايت من خلال منح الحصول على الماجستير والدكتوراة بالجامعات الأمريكية المرموقة في المجالات العلمية المختلفة والبرامج الأكاديمية والتدريبية والمهنية لشباب أعضاء هيئة التدريس للتعرف على أحدث التقنيات ذات الصلة باحتياجات المجتمع ونقل هذه الخبرات إلى جامعة الإسكندرية والاستفادة منها في تطوير المجتمع المحلى.  

وأكد الدكتور جيفري ميلين الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكية، ضرورة تعديل البرامج بصفة مستمرة وربطها بسوق العمل وإعداد الخريجين وتأهيلهم وفقًا لهذه الاحتياجات.  

وأعلنت الدكتورة ماجى نصيف، أن الهيئة تقدم منح دراسية خلال الفترة المقبلة للحصول على درجة الماجستير في تخصصات مختلفة، وبرامج في مجال التطوير المهني، وإعداد القادة، وبرامج تدريس اللغة الإنجليزية، موضحة أن قبول المتقدمين للحصول على هذه المنح يكون على أساس قدراتهم المستقبلية ونشاطهم في مجال الخدمة العامة داخل بلدهم.

وحضر اللقاء الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى لشئون البحث العلمى السابق، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مهـا عـادل عميد كلية التمريض، والدكتور محمود الزلبانى مستشار رئيس الجامعة للشئون الطبية، الأستاذ بكلية الطب، والدكتور أحمد الحيوى المدير التنفيذى لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة، والدكتورة رشا الشنيطى نائب المدير التنفيذى لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة.