الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» داخل مبنى مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)


تواصل عدد من شركات المقاولات أعمال تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة على قدم وساق.

وتفقدت " فيتو" في جولة ميدانية أعمال تنفيذ مبنى مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يتوسط الحي الحكومى وتنفذه شركة أوراسكوم للإنشاءات.

ويجرى العمل بالمشروع وفقا للجداول الزمنية المحددة؛ ومن المقرر إنهاء الأعمال بالمشروع خلال ديسمبر المقبل.

وتبلغ مساحة الحى الحكومى 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 ملايين متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى من الحى مبنى مجلس النواب، ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من المبانى الوزارية بإجمالى 34 مبنى على مساحة 153 فدانًا.

وقال المهندس عبده شنودة المدير التنفيذى لمشروع مبنى مجلس الوزراء بشركة أوراسكوم للإنشاءات؛ أن الشركة بدأت أعمال تنفيذ المشروع خلال مايو ٢٠١٧ والمبنى يقع على مساحة ٢٧ ألف متر مسطح ويتكون من بدروم و٥ أدوار، لافتا إلى أن شركة دار الهندسة هي استشارى المشروع.

وأضاف، في تصريحات خاصة أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني للمبنى بنسبة ١٠٠% والمشروع كله بنسبة ٤٠% حيث تتبقى أعمال التشطيبات المختلفة ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال ديسمبر ٢٠١٨.

وأوضح، أن المشروع يتكون من ٦٢ ألف متر مكعب من الخرسانة ويحتوى على ٩ آلاف طن حديد وتم إنشاؤه على أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن أعمال تنفيذ مشروعات العاصمة تجري على قدم وساق، وعلى أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وبأيدي مصرية 100%، مشيرا إلى أن الدولة لم تتحمل مليما من الموازنة العامة للإنفاق على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن العاصمة الإدارية تبلغ مساحتها 170 ألف فدان وهى مساحة كبيرة تعادل مساحة دولة مثل سنغافورة، كما أنها تتميز بموقع عبقرى للغاية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067