X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
باحث أثري يوضح بداية ظهور موائد الرحمن وتطورها في العصور الإسلامية طلاب أولى ثانوي بالإسماعيلية يهتفون ضد الوزير.. وقبيصي: نجحنا في الاختبار السياحة تستقبل وفدا أمريكيا لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة ريهام حجاج تؤدي مناسك العمرة رفع 70 طن مخلفات صلبة بالترعة الضمرانية في قنا (صور) قاعة خاصة لإفطار لاعبي الزمالك رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الموز».. العلاج المثالي للحماية من السكتات الدماغية

الأحد 24/يونيو/2018 - 10:04 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
السكتات الدماغية واحدة من أخطر الأمراض التي تواجه الإنسان خاصة كبار السن، وهناك العديد من الطرق لتجنب حدوثها من أهمها الغذاء ويعد الموز واحدة من المأكولات التي تحمي من السكتات الدماغية، حيث يلعب البوتاسيوم الموجود في الموز، دورا كبيرا في ذلك.

يعد البوتاسيوم من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم إذ يحافظ على نموه، ويساهم ببناء البروتين، ينمّي أنسجة العضلات، يحافظ على الأداء السليم للقلب للكلى وللدماغ بالإضافة إلى أنّ تناوله يقي من السكتات الدماغية ومن ارتفاع ضغط الدم. وفي حال انخفضت نسبة البوتاسيوم في الجسم يؤدي ذلك إلى الصداع الشديد، ضعف العضلات، خلل في نبضات القلب فقر الدم، التعب الشديد وارتفاع في ضغط الدم، فالبوتاسيوم العنصر الأساسي في مكونات بعض الأطعمة مثل: العدس، المشمش، الموز، البروكولي، التمر، البرتقال، اللوز والفول.

وكشفت العديد من الدارسات أن تناول موزة واحدة في اليوم تحمي النساء من السكتات الدماغية وتخفف من خطر الإصابة بها، وقد أجري بحث على 90 ألف امرأة في الولايات المتحدة، وتبين أن النساء التي تتراوح أعمارهم بين 50 و75 سنة والتي تتناول موزة يوميا تنخفض مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية لديهن بنسبة 27%.

وفي حال كانت المرأة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، يساهم تناولها للموز بتقليل نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية أكثر من غيرها، وأظهرت منظمة الصحة العالمية أن النساء اللواتي يتناولن الموز يوميًا هنّ أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 10%، مقارنة بالنساء اللواتي لا يتناولن الموز.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات