الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

امتحان إنجليزي الثانوية العامة يفسد فرحة الطلاب بالعيد.. انهيار طالبات شبرا الثانوية.. الأمهات يشاركن بناتهن البكاء بحلوان.. طالب: حرام تعب السنة والأسئلة غير متوقعة.. وآخر: امتحان زي الزفت (فيديو)


أفسد امتحان اللغة الأجنبية الأولى، فرحة طلاب الثانوية العامة بالعيد، باعتباره آخر امتحان قبل الاحتفال بعيد الفطر، بعدما تعثروا بأسئلة صعبة، وخرجوا من اللجان في حالة انهيار شديد، ودخل معهم الأهالي في حالة من الغضب، يروون بحسرة معاناتهم مع تعب العام الدراسي ومصاريفه الباهظة، فيما يلي لقطات من أمام لجان امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.

شبرا الثانوية
شهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة شبرا الثانوية بنات بمنطقة روض الفرج، دخول عدد من الطالبات في نوبة بكاء مع ذويهم، وشكواهم من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، بينما سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على طالبات أخريات، وقالت الطالبات: "الامتحان في مستوى الطالب المتوسط".

المبتديان
كما أعرب عدد من طلاب مدرسة المبتديان بالمنيرة، عن استيائهم من مستوى الامتحان، وقالوا: "الامتحان كله كان صعب ماعرفناش نحل حاجة ونقول للي حط الامتحان حسبي الله ونعم الوكيل.. وارحمنا في الفيزياء والكيمياء".

رخم وزفت
الأمر أكده أحد طلاب الثانوية العامة، عقب خروجه من لجنة مدرسة المبتديان بالمنيرة، صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزي"، وقال: "الامتحان كان رخم، حرام نتعب طول السنة وفي الآخر يجيبولنا قطعتين ترجمة مايتحلوش".

فيما قال أحد الطلاب بمدرسة الجيزة الثانوية بنين: إن امتحان اللغة الإنجليزية جاء صعبًا وأسئلته غير متوقعة، مضيفًا: "سؤال القطعة والترجمة هذا العام أصعب من السنوات السابقة.. حاجات قليلة اللي ممكن تتحل في الامتحان".

وأكد طالب آخر أن امتحان اليوم كان من أصعب الامتحانات، مضيفًا: "الامتحان زي الزفت"، بينما قال أحد الطلاب إن الامتحان كان صعبًا إلى حد ما ولكن الأسئلة لم تخرج عن المنهج المقرر إلا أنها كانت تحتاج إلى تفكير.

بكاء بمشاركة الأم
كما دخلت طالبة بلجنة مدرسة حلوان الثانوية بنات في حالة من البكاء لصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، وشاركتها في ذلك والدتها في مشهد مأساوي نقلته الكاميرات من أمام اللجان.

القليوبية
وفي المحافظات، اشتكى طلاب الثانوية العامة بمدرسة محمد عبد الحميد حسن الرسمية لغات بطوخ في القليوبية، من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، مؤكدين أنهم خرجوا قبل انتهاء الوقت لعدم قدرتهم على الحل.

انهار طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بمدرسة الشهيد خالد المغربي بطوخ من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، ودخلوا في بكاء شديد بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية.

وشكا طلاب "علمي رياضة" أنه لم يكن أمامهم سوى يوم واحد لمراجعة المادة مقارنةً بزملائهم في علمي علوم وأدبي الذين كان أمامهم ٥ أيام لمراجعة المادة.

الإسكندرية
وفي الإسكندرية، استنكر الطلاب صعوبة الامتحان، وأكدت ندا أحمد، إحدى طالبات مدرسة الفواطم بمنطقة باب شرق وسط المدينة، أن الامتحان كان غير متوقع، وبه بعض الأسئلة التي تحتاج إلى وقت كافٍ للإجابة عنها؛ لأن جميعها صعبة على الطلاب.

وأضافت نورهان محمود، طالبة بالمدرسة ذاتها، أن الامتحان أسئلته صعبة، خاصة أسئلة القصة، والوقت كان غير كافٍ للانتهاء من المراجعة النهائية ووضع الحلول لكثير من الأسئلة المعقدة.

الوادي الجديد
وفي الوادي الجديد، اشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان، وأعربوا عن حاجتهم لمزيد من الوقت لحل الامتحان، خاصة أن هناك عددًا من النقاط الغامضة وغير المفهومة في أسئلة تصحيح الخطأ، والاختيارات، والقطعة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067