الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رسوب «التعليم» في «جبر» الثانوية العامة.. دخول طالبات لجنة بالزيتون دون تفتيش.. طالب ينشر الامتحان بعد نصف ساعة.. فريق المكافحة يحدد مسرب الأسئلة من محافظة الشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة امتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأحد رابع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 / 2018.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان يبلغ 110 آلاف و822 طالبا وطالبة، على مستوى الجمهورية، وسيطرت على الأجواء العامة حالة من الهدوء، لكن أصابتها زوبعة عكرت صفو اليوم، فيما يلي استعراض لبعض مشاهد اليوم:

التفاصيل
يؤدي ثلاث طالبات فقط، الامتحان في مدرسة الوراق الثانوية بنات، بينما سمحت لجنة سير الامتحانات، بمدرسة الشهيد شريف صالح بالزيتون، لطالبات قسم الرياضيات بدخول اللجنة دون تفتيش، واصطحاب الحقائب معهن داخل لجنة سير الامتحانات.

كما سمحت لجنة سير الامتحانات، بمدرسة الشهيد شريف صالح بحي الزيتون، لطالبة متأخرة عن موعد امتحان مادة الجبر، بدخول اللجنة بعد بدء اللجنة، وسط غياب أمني أمام البوابة.

التسريب
ولم تسر الأمور على ما يرام، فقد حدث ما يخشاه الجميع، ونشر أحد الطلاب صورًا لامتحان الجبر والهندسة الفراغية بعد مرور نصف ساعة من وقت الامتحان.

ومن جهته، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس غرفة العمليات: إن الطالب الذي ينشر الامتحان عن طريق تصويره أو تصوير أجزاء منه من داخل اللجنة ونشرها على صفحات التواصل يواجه عقوبات الحرمان من الامتحانات مدة عامين.

وشدد على غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة الامتحانات تعمل على تتبع الروابط الإلكترونية الخاصة بصفات الغش، وأضاف أن الوزارة تتبع هذا العام إجراءات رادعة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارة صفحات الغش الإلكتروني ومن يتعامل معها.

وعلى الفور تتبع فريق مكافحة الغش الإلكتروني، الصور المتداولة للامتحان، وأعلن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: أنه تم ضبط الطالب الذي نشر امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية وهو طالب بإحدى لجان محافظة الشرقية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061