رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«التعليم»: ناشر امتحان الجبر والهندسة يواجه الحرمان مدة عامين

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

نشر أحد الطلاب صورًا لامتحان الجبر والهندسة الفراغية بعد مرور نصف ساعة من وقت الامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات.


ومن جهته، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس غرفة العمليات: إن الطالب الذي ينشر الامتحان عن طريق تصويره أو تصوير أجزاء منه من داخل اللجنة ونشرها على صفحات التواصل يواجه عقوبات الحرمان من الامتحانات مدة عامين.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الرياضيات البحتة، اليوم الأحد، رابع أيام الامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، حيث إن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.

كما يبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحاناتهم في المستشفيات 63 طالبا وطالبة مقسمين كالتالي: 58 طالبًا وطالبة في مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى الأورام بطنطا، وطالبان في معهد الأورام "ب".

أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغ 1777 لجنة.
Advertisements
الجريدة الرسمية