X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الجمعة 21 سبتمبر 2018 م
الكاثوليكية تختتم مؤتمر «الشباب على خطى مريم» شعبة المخابز تطالب بإعادة بحث تكلفة رغيف الخبز مدرب هورويا: الأهلي عملاق أفريقيا.. لكننا سنلعب للفوز غدًا الإنتاج يكشف سر بكاء مدافعه بعد الإصابة وغياب محمد رجب سميرة سعيد وابنها شادي في العرض الخاص لـ «يوم الدين» بالجونة السينمائي افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد المصري لصيدلة سوهاج (صور) ثروت سويلم: الأهلي يواجه الهلال بالسوبر المصري السعودي تقارير: ميلنر قد يعود إلى ليدز يونايتد الموسم المقبل لاعبو المقاصة يحتفلون بالفوز على الإنتاج ودخول المربع الذهبي الاتحاد السكندري يجمد مستحقات لاعبيه بعد الهزيمة من الداخلية أبو السعود محمد ينتقد تجاهل الصحف الخاصة في ترشيحات الهيئات تحصين 51 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية (صور) «مصيلحي» يجتمع بـ «عمر» لبحث أسباب تراجع مستوى الاتحاد السكندري خبير: مؤشر البورصة السعودية يستهدف٨١٠٠ نقطة الأسبوع المقبل البابا تواضروس يدشن كنيسة العذراء «إيست برونزويك» بنيوجيرسي نجوم في بيراميدز ينتظرون قرار الإفراج من ريكاردو احتفالية فنية بنادي حدائق الأهرام في ختام الموسم الصيفي دجلة يعلن عن موعد وسعر وأماكن طرح تذاكر لقائه أمام إنبي مدرب الإنتاج: هدف المقاصة الثاني أربك حساباتنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)

الخميس 14/يونيو/2018 - 04:56 ص
علي حمد
 
شهدت تقنيات التصوير تطورا ملحوظا بداية من التصوير التقليدي وصولا إلى التصوير ثلاثي الإبعاد، فيما طور مهندس مصري التقنية بما يكمنها من نقل الراحة، أي أنه يمكننا شم مختلف الروائح التي تحدث بالأفلام التي نشاهدها.

المهندس مدحت منصور معوض، مهندس ميكانيكا، وخريج جامعة قناة السويس، توصل إلى ابتكار جهاز ينقل مشاهد الفيديو والأفلام والاعلانات لبعد آخر يمكن المتابعين من شم رائح ما يرونه خلف الشاشات.
يقول منصور أن الجهاز ينقل رائح ما نشاهده على الشاشة، فعند مشاهدة صورة تفاح، يشم المشاهد رائحته، ويمكن دمج الجهاز بالشاشة أو بالريسفير، فيصبح بين الريسيفر والتليفزيون ويتم التوصيل بوصلات عادية.
ويعمل الجهاز عبر دوائر إلكترونية تفك شفرة المعلومات المثبتة على الفيديو أو الفيلم الموجودة فيه أثناء عملية المونتاج، ويتم تحويل المعلومات إلى إشارات كهربائية يتم توصيلها للبخاخ المطلوب لبث الرائحة الملائمة للمشهد المطلوب.
ويمكن استخدام الجهاز في الأفلام أو في الإعلانات أو في برامج الطهي.
وتابع:" أن النسخة التجريبية من الجهاز تستطيع إرسال 24 رائحة ويمكن أن تتطور حتى 200 رائحة، كما يمكن تصميمه على 6 روائح وفقا حجم الزجاجات المعطرة، مشيرا إلى أنه اعد دراسة الجدوي وخطة تسويق الجهاز ولا يتبقي إلا أن يخرج للنور بعد أن نجحت كافة التجارب والاختبارات عليه وحصل على براءة اختراع.

ويأمل منصور أن يقتحم هذا الجهاز مجال "الميديا" حيث سيحدث طفرة في البرامج التليفزيونية وتجربة العرض للمشاهد على بعض القنوات وكذلك الإعلانات، مثل إعلانات العطور أو الطهي.
واكمل مخترع الجهاز، أنه لم يتوقف عند هذا الا أنه تواصل مع شركات لتصنيع أنواع روائح أخرى تحتاجها التجربة غير العطور الاعتيادية كالتفاح والفواكه وغيرها، ولكن قام بالتواصل وجلب روائح مثل رائحة الشواء، السمن، الجمبري، وهكذا حتى أنه يستطيع أن يقدم للمشاهد تجربة متكاملة.
ويختلف الجهاز عن تقنيات "الثري دي " مثلا في الاعتماد على الكمبيوتر في حين أن الجهاز يعتمد على بخاخ الروائح الذي يتلقي الإشارات المرتبطة بشريط مونتاج الفيديو ويترجمها لبخات من العطر الملائم للمشهد وفقا لمعطيات مثل الوقت نوع الرائحة المطلوبة وكميتها.
وحصل المخترع على براءة اختراع جهازه بعد 4 سنوات من التقدم لها، حيث تقدم للحصول عليها في 2014، وحصل عليها نوفمبر 2017، ويأمل في دعم الدولة لفكرته والا يقف امامه الروتين عائقا.
واختتم: أبرز الصعوبات التي أواجهها حال استيراد ما أحتاجه من روائح من الخارج حيث يتم التعامل معها في الجمارك على أنها"مبيدات حشرية"، مما يدخلنا في دوامة تفتيش.

مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)
مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)
مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)
مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)
مهندس يخترع جهاز ينقل روائح الأفلام (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات