الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار اللغة الإنجليزية بـ«التعليم»: امتحان اللغة الثانية سهل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طمأنت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور والطلاب من سهولة امتحان مادة الإنجليزي كلغة أجنبية ثانية، موضحة أن جميع الأسئلة جاءت من داخل الكتاب المدرسي.

وأكدت الدكتورة إيمان يوسف، مستشارة اللغة الإنجليزية في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه لم يتم رصد أي شكاوى حتى الآن من صعوبة امتحان الإنجليزي.

وطالبت مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور بعدم الضغط على الأبناء خلال فترة الامتحانات.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، اليوم الخميس، ثالث أيام الامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، حيث إن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبا وطالبة.

كما يبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحاناتهم في المستشفيات 63 طالبا وطالبة مقسمين كالتالي: 58 طالبا وطالبة في مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى الأورام بطنطا، وطالبان في معهد الأورام "ب".

أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغ 1777 لجنة.