رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة إنشاء سجن بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول بدء تشييد سجن وإنشائه بالعاصمة الإدارية.


وتواصل المركز مع العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، الذي نفى تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدًا عدم إنشاء سجن بالعاصمة الإدارية، وأن العاصمة الإدارية مدينة لإدارة الدولة يقيم بها رئيس الجمهورية والحكومة والعاملون بها، مُوضحًا أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واحدًا من أهم المشروعات القومية في الدولة يهدف إلى تأسيس مدينة إدارية اقتصادية جديدة، انطلقت وفق خطة مدروسة ومرسومة.

وأضاف أن هدف الحكومة من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة إنما تصاحبه عملية تطوير شاملة لأسلوب العمل وآلياته داخل الجهاز الإداري للدولة تطبق به أحدث نظم الإدارة الحديثة، هذا إلى جانب توفير مناخ أفضل لمختلف العاملين سعيًا لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والطاقات البشرية المتوفرة داخل الجهاز الإداري للدولة.

وأكد المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، ضرورة الاهتمام بمختلف التجهيزات الفنية، وذلك وفقًا للمعايير الدولية في هذا الصدد، مُضيفًا أن العاصمة الإدارية الجديدة جاءت لمواجهة الزيادة السكانية المتنامية، كما أنها تستهدف كل شرائح المواطنين للسكن بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة على أن تكون الأولوية للشباب.

وفي سياق متصل، أضاف المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، أن العاصمة الإدارية قد أعطت الأرض للمستثمرين لإقامة جميع المنشآت عليها، مُشيرةً إلى نقل معظم الوزارات والمنشآت الحيوية من القاهرة إلى العاصمة الإدارية ومنها مبنى مجلس النواب ليقام مكانه متحفًا.

وناشد المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات ولتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.
الجريدة الرسمية