X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م
العسيلي يتألق في حفل زفاف المستشار الإعلامي لوزارة التعليم (صور) الإعلان عن تدشين اندماج تحالف الأحزاب السياسية.. السبت محمود صالح: زيزو مسئول عن عدم تعاون اللجان داخل الأهلي «بنفس الأبطال».. علي ربيع يستعين بأسرة «صد رد» لمسلسله الجديد اليوم.. مجلس الأهلي برئاسة الخطيب يجتمع بفرع الشيخ زايد نيابة العامرية تطلب تحريات المباحث في انقلاب أتوبيس وإصابة ٢٠ عاملا خبير يدعو الحكومة إلى طرح شركات غير مدرجة بالبورصة للخروج من أزمتها خطوات إيقاف التحميل التلقائي على جوجل كروم (صوت) «رسلان» يبحث مع نواب الأقصر مشكلة المياه والصرف الصحي بالمحافظة (صور) كثرة إصابات «الونش» تجبر الزمالك على التعاقد مع مدافع جديد محمد منير عن ألبومه الجديد: «هسمعكوا أغاني حلوة» (فيديو) سحر صدقي: نتلقى طلبات قروض للمرأة المعيلة بقرى قفط إعلان جوائز أفضل صور صحفية في مصر لعام ٢٠١٨.. السبت إزالة 344 حالة تعد على أملاك الدولة ونهر النيل في حملات بـ 10 محافظات رئيسة التليفزيون تعود للقاهرة بعد مشاركة إعلامية بالسعودية منتخب الشباب يستهل مبارياته الودية بدورة الإمارات الدولية مانشستر سيتي يصعد بركلات الترجيح أمام ليستر سيتي بكأس الرابطة (فيديو) بوروسيا دورتموند يتلقى الهزيمة الأولى له بالدوري الألماني أمام دوسلدورف 2/1 (فيديو) الدول العربية توافق على امتيازات جديدة للسائقين الأردنيين وتمنعها على المصريين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفلبين ترفع الحظر على سفر العمالة إلى الكويت

الأربعاء 16/مايو/2018 - 07:52 م
العمالة الفليبينية-أرشيفية العمالة الفليبينية-أرشيفية وكالات
 
أعلنت الفلبين اليوم الأربعاء رفع حظر مفروض على سفر عمالها إلى الكويت، وتنهي بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزلية فليبنية مقتولة في ثلاجة قبل نحو ثلاثة أشهر.

ويأتي رفع الحظر من قبل مانيلا بعد أيام من توقيع البلدين اتفاقيّة لتنظيم العمالة المنزلية، وحماية مئات آلاف العمال الفلبينيين العاملين في الكويت.

وفي فبراير، فرض الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي حظرًا جزئيًا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، بعد مقتل عاملة منزلية فلبينية عثر على جثتها في ثلاجة. وبعد أسابيع اتخذ قرارًا بفرض حظر شامل.

وتعمقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون عمالًا على الهروب من أرباب عمل يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة هاري روكي في بيان، إن الرئيس دوتيرتي «أصدر أوامره لوزير العمل سيلفستير بيللو لرفع الحظر على سفر العمالة الفلبينية إلى الكويت بشكل كامل».

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، نحو 60% منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية في مانيلا، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

وتحدثت تقارير عن تعرض الفلبينيين للاستغلال والعمل الإضافي والاغتصاب والموت في ظروف غامضة في المنطقة.

وأرسلت مانيلا الملايين من مواطنيها للعمل في الخارج أملًا في رواتب لا يمكنهم الحصول عليها في دولتهم الفقيرة نسبيًا.

وتمثل تحويلات العاملين من الخارج 10% من اقتصاد الفلبين.

وفي 1 أبريل الماضي، قضت محكمة كويتية غيابيًا بالإعدام شنقًا للبناني وزوجته السورية، بتهمة قتل الخادمة الفلبينية التي عثر على جثتها في ثلاجة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات