X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 أغسطس 2018 م
126 دولار أرباح فيلم كيفن سبيسي «Billionaire Boys Club» برج العرب تستضيف معسكر الفراعنة استعدادا للنيجر ضبط 3 متهمين بحوزتهم 40 ألف دولار للاتجار بالسوق السوداء بعابدين 27 أغسطس.. قرعة الدور التمهيدي الثاني لكأس مصر محافظ البحر الأحمر يزور النصب التذكاري بمقابر الشهداء (صور) ضبط 126 كيلو دواجن مجمدة ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالمنيا الطالب الأزهري المتهم بهتك عرض طفل: «كانت ساعة شيطان» إيقاف جون أنطوي 3 مباريات لتعديه على مدافع الزمالك إطلاق مبادرة «أهلا بالعيد» لمحاربة الغلاء في كفر الشيخ (صور) محافظ قنا يقود حملة مكبرة على المخابز والأسواق سفير مصر في مالاوي يشدد على أهمية التعاون داخل القارة الأفريقية القاهرة: إلغاء إجازات الأطباء وتوفير الأمصال بالمستشفيات الأهالي: ذبح الأضاحي في المجازر يفسد بهجة العيد بالفيوم (صور) وزير التنمية المحلية يشدد على تفعيل غرف عمليات المحافظات محافظ الغربية يطالب باتباع السلوكيات السليمة للتخلص من مخلفات الأضاحي رفع إشغالات سور مجرى العيوان الأثري محافظ البحيرة تتفقد منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة (صور) سيلفا يسجل الظهور الـ250 مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي تفاصيل برنامج احتفالات نادي جرين هيلز بعيد الأضحى


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفلبين ترفع الحظر على سفر العمالة إلى الكويت

الأربعاء 16/مايو/2018 - 07:52 م
العمالة الفليبينية-أرشيفية العمالة الفليبينية-أرشيفية وكالات
 
أعلنت الفلبين اليوم الأربعاء رفع حظر مفروض على سفر عمالها إلى الكويت، وتنهي بذلك أزمة دبلوماسية اندلعت بعد العثور على جثة عاملة منزلية فليبنية مقتولة في ثلاجة قبل نحو ثلاثة أشهر.

ويأتي رفع الحظر من قبل مانيلا بعد أيام من توقيع البلدين اتفاقيّة لتنظيم العمالة المنزلية، وحماية مئات آلاف العمال الفلبينيين العاملين في الكويت.

وفي فبراير، فرض الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي حظرًا جزئيًا على سفر العمال من بلاده إلى الكويت، بعد مقتل عاملة منزلية فلبينية عثر على جثتها في ثلاجة. وبعد أسابيع اتخذ قرارًا بفرض حظر شامل.

وتعمقت الأزمة بعدما أمرت السلطات الكويتية في أبريل الماضي سفير مانيلا بالمغادرة على خلفية تسجيلات مصورة أظهرت موظفين في السفارة الفلبينية يساعدون عمالًا على الهروب من أرباب عمل يعتقد أنهم يسيئون معاملتهم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة هاري روكي في بيان، إن الرئيس دوتيرتي «أصدر أوامره لوزير العمل سيلفستير بيللو لرفع الحظر على سفر العمالة الفلبينية إلى الكويت بشكل كامل».

ويعمل نحو 262 ألف فلبيني في الكويت، نحو 60% منهم في العمالة المنزلية، وفق وزارة الخارجية في مانيلا، بينما يعمل أكثر من مليوني فلبيني في دول الخليج بشكل عام.

وتحدثت تقارير عن تعرض الفلبينيين للاستغلال والعمل الإضافي والاغتصاب والموت في ظروف غامضة في المنطقة.

وأرسلت مانيلا الملايين من مواطنيها للعمل في الخارج أملًا في رواتب لا يمكنهم الحصول عليها في دولتهم الفقيرة نسبيًا.

وتمثل تحويلات العاملين من الخارج 10% من اقتصاد الفلبين.

وفي 1 أبريل الماضي، قضت محكمة كويتية غيابيًا بالإعدام شنقًا للبناني وزوجته السورية، بتهمة قتل الخادمة الفلبينية التي عثر على جثتها في ثلاجة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات