Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

«آسف يا ريس»: مبارك وضع ديمقراطية تناسب المجتمع المصري (فيديو)


قالت صفحة "أنا آسف يا ريس"، المؤيدة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعائلته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الرئيس مبارك أول من أرسى ديمقراطية انتخاب رئيس جمهورية مصر.

ونشرت الصفحة فيديو قديم للرئيس المخلوع مصحوبًا بتدوينة: "للتاريخ.. الرئيس مبارك هو أول من وضع أسس الديمقراطية في اختيار رئيس الجمهورية.. مبارك: وضعنا أسس الديمقراطية الحقيقية التي تتناسب مع ظروف مجتمعنا وخصوصياته.. مبارك: هذه الأسس وضعتها لمن يخلفني حتى يبني عليها لصالح الشعب".

وقال مبارك في الفيديو: "لأول مرة في تاريخ مصر ومن خلال المادة 76 من الدستور، يُنتخب رئيس الجمهورية من الشعب، وبمشاركة عدد من أفراد الشعب، ويكون انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب مباشرة، وكان الانتخاب قبل ذلك من البرلمان، على أن يحدد البرلمان اسم واحد فقط يُعرض على الشعب للاستفتاء عليه".

وأضاف: "الديمقراطية نهدف من خلالها الوصول للحرية، والتنافس في اختيار زعماء، وتشكيل الأحزاب، وأن يأخذ البرلمان دور أكبر، وأمنح جزء من سلطات رئيس الجمهورية لمجلس الوزراء، أو يشارك رئيس الجمهورية في جزءٍ منها، وقمت بعمل إصلاحات كثيرة في هذا المجال لنصل للديمقراطية الحقيقية، الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي نقوم به لوضع الأسس التي يسير عليها من يخلفنا".