رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاحتلال يعتقل فلسطينيا ويطلق النار على الصيادين

Advertisements

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين، شابا فلسطينيا قالت إنه اجتاز الحدود الشرقية لمدينة غزة صوب الأراضي المحتلة عام 1948.


وأكد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في "هيئة شئون الأسرى والمحررين" (رسمية)، عبد الناصر فروانة، اعتقال الاحتلال للشاب مصطفى البنا البالغ من العمر 28 عاما، بعد اجتيازه الحدود الشرقية لمدينة غزة، وفق قوله.

وأوضح فروانة أن قوات الاحتلال قامت بالتحقيق مع البنا في مكان اعتقاله ومن ثم قامت بنقله إلى جهة مجهولة.

وسجل العام الجاري 35 حالة اعتقال لفلسطينيين من غزة اجتازوا الشريط الحدودي لدخول الأراضي المحتلة عام 1948.

وفي سياق آخر، فتحت قوات البحرية التابعة للجيش الإسرائيلي نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر غزة.

وقال منسق توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين في "لجان العمل الزراعي"، زكريا بكر، إن قوات الاحتلال فتحت صباح اليوم الإثنين، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين في عرض بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وأضاف بكر وفقا للـ"قدس برس"،"أن بحرية الاحتلال تستخدم الزوارق الحربية الصغيرة الموجهة عن بعد لملاحقة وإطلاق النار على مراكب الصيادين الفلسطينيين.

وباتت عملية استهداف الصيادين في عرض بحر غزة، نهجا يوميا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث سجل العام الجاري 39 عملية اعتقال في صفوفهم.

وكان مركز "الميزان" لحقوق الإنسان (ومقرّه في مدينة غزة)، قد أحصى 86 عملية اعتقال لفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية