رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«اليوم ترفيه وبكرة مذاكرة».. ماراثون دراجات جامعة القاهرة (فيديو)

فيتو
Advertisements

تجمع العشرات من طلاب جامعة القاهرة من جميع الكليات؛ استعدادا لانطلاق الماراثون الرياضي في سباق الدراجات؛ ليقضوا وقتا مع الترفيه، بعيدا عن الكبت المحصور بين كثرة الملازم الورقية، والمحاضرات اليومية.


استمارة ورقية، لم تتجاوز في حجمها نصف ورقة من دفتر المحاضرات المعهود في يد الطلاب يوميا، كانت هي الوسيلة التي يشارك الطلاب من خلالها في الماراثون.

أما الخطوة الثانية فكانت تسلم الدراجات من الفريق المنظم، فتجمعت الدفعة الأولى بالماراثون، أمام المبنى الأشهر بالجامعة "القبة"، لبدء رحلتهم بين أركان جامعة القاهرة، ولمدة نصف ساعة، ثم يتم تسليم الدراجات مرة أخرى، لتبدأ دفعة جديدة في المشاركة باليوم النادر في جنبات جامعة القاهرة.

الأمر لم يقتصر فقط على مشاركة الطلاب، فكان الماراثون بمثابة الجامع بين الأجيال للترفيه عن النفس، فقد شارك بعض أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة، في فعاليات الماراثون، فرغبة الترفيه عن النفس ليست مقتصرة فقط على الطلاب، وإنما الأساتذة أيضا من حين لآخر، فروتين المحاضرات، والتدريس بشكل يومي بين زوايا قاعات المحاضرات بالجامعة، يحتاج إلى تحطيم.

ولمدة أربع ساعات، تخلص الأساتذة والطلاب بجامعة القاهرة، من روتينهم اليومي، وانطلقوا في ربوع جامعة القاهرة، معلنين تكوين صداقات جديدة، وعلاقة مختلفة بين الطالب وأستاذه، حيث أصبح الطالب ومعلمه في فريق واحد، متحدين بكل السبل التعاون بروح رياضية، هي روح طلاب جامعة القاهرة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية