السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السادات يطالب الرئيس بالدعوة لحوار وطني

محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية
محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية


قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية: «إنه لا بد من اعتماد الحوار لغةً للتفاهم بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية».

وأضاف السادات في بيان له: «إن التعدد الحزبي والاختلاف الفكري من طبيعة المجتمعات، لذا تنشأ في كل الدول أحزاب سياسية لكل منها رأيها السياسي الخاص ورؤيتها المستقلَّة للقضايا بناءً على قناعاتها، وفهمها وتقييمها للمصلحة الوطنية، وتنشأ عادةً اجتهادات مختلفة من قبل الأحزاب والنقابات والاتحادات قد تتعارض، لذا لا بد من الحوار».

واستكمل: «استنفذنا كل الطرق خلال انتخابات الرئاسة لضمان مشاركة أكبر من المواطنين ورغم ذلك أظهرت المؤشرات أن لدينا مشكلات بشأن المشاركة وعزوف الشباب وعدد الأصوات الباطلة وجوانب أخرى كثيرة، بل برهنت على أن الصندوق الانتخابي هو جزء من العملية الديمقراطية وليس كلها».

ودعا السادات الرئيس السيسي إلى أن يبادر بالدعوة لحوار وطني موسع يضم الأحزاب والقوى السياسية والشباب وقادة المجتمع المدنى والاستماع إلى الأصوات العاقلة التي لديها تحفظات على قضايا بعينها ورؤى مختلفة من منطلق الوطنية والحرص على الصالح العام؛ ليشعر الجميع أنه شريك يستمع إليه ويؤخذ رأيه في قضايا الحاضر وتطلعات المستقبل.

واختتم: «نتطلع قريبا إلى حوار يفتح صفحة جديدة من العلاقة بين مختلف أطراف المعادلة السياسية، وترك خلافات الماضى وكل المصالح الضيقة وعلى الإعلام أن يفتح أبوابه لرموز المعارضة من أصحاب الخبرة وذوى الأصوات العاقلة».



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067