رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خفض الدرجة الوظيفية لمدير مدرسة بالدقهلية عمل بالتجارة دون إذن

Advertisements

أصدرت المحكمة التأديبية لمحافظة الدقهلية، حكمها في الدعوى رقم 628 لسنة 45 قضائية من النيابة الإدارية، بخفض درجة مدير مدرسة بالمطرية لمزاولته مهنة التجارة دون إذن جهة عمله، وتربح من خلالها واعتدى على بحيرة المنزلة.


وترأس المحكمة المستشار سالم سامى صقر نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد عبد الرحمن السرتى ومحمد يوسف خاطر ومحمود أحمد سالم وسكرتارية محمد حسنين غزال.

يشار إلى أن القضية ضد عبد " الرحمن ا ا" مدير مدرسة عثمان بن عفان الإعدادية بنين بالمطرية، وخفض درجته الوظيفية درجة واحدة، وذلك لعدم حفاظه على كرامة وظيفته، وسلك مسلكا لا يتفق مع احترام الوظيفة، وزاول أعمالا تجارية دون إذن جهة عمله، وخالف اللوائح والقوانين مما أضر بمصالح مالية للدولة. بنص حكم المحكمة.

ووجهت النيابة الإدارية له اتهاما يفيد بالاستيلاء على مساحات من المسطح المائى لبحيرة المنزلة، وتعدى عليها بالردم والتجفيف والبناء وبيعها كأرض مبان، وحصل لنفسه على مقابل البيع بالاشتراك مع أخرين من البلطجية والخارجين عن القانون، وبنى منزلا أقام فيه، ومسجدا لتغيير طبيعة الموقع والإضرار بالثروة السمكية، وزاول أعمالا تجارية بالاتجار في العقارات والأراضي وأعمال الوساطة والسمسرة مقابل الحصول على مبالغ مالية دون سداد الضرائب المستحقة على أرباحه، والتي أكدتها تحقيقات النيابة وشهادة الشهود وتحريات المباحث والتقارير الفنية.

أصدرت المحكمة حكمها بالخفض من الوظيفة إلى المستوى الأدنى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية